الوافي تترأس ورشة للتعاون جنوب – جنوب للعمل المناخي والتنمية المستدامة

تفعيلا لعلاقة للتعاون جنوب جنوب، تترأس نزهة الوافي كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، ورشة للعمل المناخي والتنمية المستدامة، وذلك يوم الأربعاء 26 يوليوز2017.

وتنظم هذه الورشة بشراكة مع سكرتارية اتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، وشبكة مراكز التميز، في إطار التحضير للدورة 23 لمؤتمر الأطراف حول المناخ COP23، حيث سيتم تنظيم اجتماع موسع للتعاون جنوب – جنوب.

وحسب بلاغ توصلنا به، فان الهدف من هذا اللقاء هو عرض وتقديم أنشطة التعاون الحالية في مجال التغيرات المناخية والتنمية المستدامة، وتحديد مجالات التعاون الممكنة والخاصة بمكافحة تغير المناخ على مستوى القارة الإفريقية، واستكشاف المبادرات الممكنة لتعزيز هذا التعاون .

يشار أن هذه التظاهرة ستعرف مشاركة خبراء وضيوف من مستوى عالي يمثلون 18 بلدا في طريق النمو، حيث ستنظم الأشغال في إطار جلسات موضوعاتية وموائد مستديرة، تهم بالخصوص التعاون التقني والتكنولوجي، وتعبئة الموارد المالية، والشفافية في ما يخص تغير المناخ.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد