الهيئة العليا للانتخابات في تونس تقبل 26 طلب ترشيح للانتخابات الرئاسية بصفة أولية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، اليوم الاربعاء، عن قبول طلبات 26 مرشحا بصفة أولية للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها يوم 15 شتنبر المقبل، وذلك في مؤتمر صحفي عقدته الهيئة والذي خصص للإعلان عن القائمة الأولية للمرشحين للسباق الرئاسي المرتقب.

وقال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، في كلمة له خلال المؤتمر أن “القائمة الأولية للمرشحين، تضم سيدتين هما عبير موسى(رئيسة الحزب الحر الدستوري التونسي) وسلمى اللومي (رئيسة حزب الأمل والتي شغلت سابقا منصب وزيرة للسياحة ومنصب مديرة للديوان الرئاسي)”.

ويمكن للمترشحين الذين تم رفض أوراقهم اللجوء إلى القضاء للطعن في قرار الهيئة قبل الإعلان النهائي عن قائمة المترشحين يوم 31 غشت الجاري.

وحسب الهيئة العليا للانتخابات، فإن العدد النهائي لطلبات الترشح للانتخابات الرئاسية، بلغ إلى غاية غلق باب الترشح 97 طلب ترشيح.

ووفق البرنامج الذي أعدته هيئة الانتخابات، فإن الحملة الانتخابية للرئاسيات ستمتد من 2 إلى غاية 13 من شهر شتنبر المقبل، فيما سيكون 14 شتنبر يوم الصمت الانتخابي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد