الهيئة العربية للمسرح تزور جمعية المسرحيين الموريتانيين

قام وفد من الهيئة العربية للمسرح، مساء الخميس، بزيارة مقر جمعية المسرحيين الموريتانيين، من أجل التباحث حول مستقبل الشراكة بين الطرفين، حيث كانت الزيارة مناسبة قدمت فيها الجمعية حصيلة عملها في مجال المسرح طيلة عشر سنوات، وخصوصا مهرجان المسرح المدرسي الذي تنطلق نسخته الثامنة بعد أربعة أيام، والذي يرجع في تأسيسه وتمويل نسخه الثلاثة الأولى إلى الهيئة وإلى حكومة الشارقة، كما قدمت الجمعية ورش التدريب التي تنظمها بشكل مستمر، والعروض المسرحية التي تنتجها ومشاركتها في المهرجانات المسرحية العربية.

بابا ولد ميني رئيس الجمعية، رحب بوفد الهيئة العربية للمسرح، وشكر جهودها في مجال النهوض بالمسرح العربي عموما والموريتاني على وجه الخصوص، وأكد إصرار جمعية المسرحيين الموريتانيين على العمل الدؤوب سواء تلقت دعما ماديا من شركائها أو لم تتلق أي دعم، مشيرا إلى مواصلة مسيرة مهرجان المسرح المدرسي رغم توقف دعم الهيئة العربية للمسرح منذ أربع سنوات ورغم تأخر وتواضع دعم الوزارات الوصية، واختتم حديثه باسم منتسبي وأعضاء الجمعية على أن الجمعية ستمضي قدما في تأسيس جيل يفهم المسرح ويتذوقه و يعيشه خبزا وأكسجينا وستتنكب المستحيل من أجل مسرح وطني ناضج وجاد.

الأمين العام للهيئة الأستاذ اسماعيل عبد الله، أعرب عن ارتياحه وسعادته بجهود جمعية المسرحيين، وتثمينه للشراكة المثمرة بين الجمعية وهيئته، مؤكدا استعداده شخصيا واستعداد الهيئة العربية للمسرح واستعداد عرابها الشيخ سلطان محمد القاسمي لمواصلة دعم المسرح الموريتاني ومواصلة الشراكة مع جمعية المسرحيين الموريتانيين كشريك استراتيجي.

جدير بالذكر أن الأمين العام للهيئة العربية للمسرح يزور موريتانيا برفقة مسؤول الإعلام الأستاذ غنام غنام، ومنسق مهرجان المسرح المغاربي الأستاذ حسن النفالي، بدعوة من وزارة الثقافة والصناعة التقليدية من أجل التفكير في مشاريع مستقبلية تخدم المسرح الموريتاني.

حضر اللقاء المكتب التنفيذي لجمعية المسرحيين الموريتانيين ولفيف من منتسبي الجمعية والأستاذ عدنان ولد بيروك المستشار بوزارة الثقافة ومدير الثقافة والفنون اوليد الناس ولد هنون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد