الهند تصدر شحنة من دواء “هيدروكسي كلوروكوين” إلى المغرب

أعلنت السفارة الهندية بالرباط عن ترخيص الهند لتصدير شحنة من دواء “هيدروكسي كلوروكوين” إلى المغرب، ستصل نهاية الأسبوع الجاري.

وحسب ما ذكره بلاغ السفارة، فإن الحكومة الهندية رخصت لتصدير شحنة من دواء “هيدروكسي كلوروكوين” إلى المملكة المغربية، مضيفا أنه تم “إصدار رخصة لوزارة الصحة لتصدير كمية 6 ملايين قرص من كبريتات هيدروكسي كلوروكوين المصنعة من طرف مختبرات الشركة الهندية الخاصة IPCA”.

وأوضح ذات البيان، أن “هذا القرار تعبير آخر عن العلاقات الممتازة بين الهند والمغرب، فمن المجالات التي تركز عليها العلاقات الثنائية التعاون في قطاع الصحة، حيث وقعت الهند والمغرب على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الصحة في دجنبر من عام 2017، واجتمعت مجموعة عمل مشتركة تم إنشاؤها بموجب هذه المذكرة في يوليوز 2018 بنيودلهي”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه “تم إضفاء الطابع المؤسسي على التعاون في مجال الطب عن بعد بين معهد جواهر لال للتعليم والبحوث الطبية للدراسات العليا في الهند ومستشفى محمد السادس الجامعي بمراكش، حيث وضع كلا البلدين اللمسات الأخيرة على مذكرة تفاهم حول توسيع روابط الطب عن بعد، بموجب مخطط أروغيا بهاراتي (ArogyaBharati) الإلكتروني في الهند”، لافتا إلى أنه يوجد مشروع اتفاق للتعاون في الطب التقليدي (الأيورفيدا)، وهو الآن في مراحل متقدمة من النقاش.

وأورد البلاغ أن التعاون في هذا المجال سيشمل أيضا إنشاء كرسي للطب الهندي التقليدي في جامعة القاضي عياض بمراكش، وكذلك تنظيم أسبوع الأيورفيدا المغربي كل عام”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد