الهاكا توجه انذارا للتيجيني

تلقت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية انذارا من الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، بسبب ما أسمته عدم حياد الاعلامي المغربي محمد التيجيني ، في الحلقة التي استضاف فيها الأمين عام حزب الأصالة والمعاصرة الياس العماري، في برنامج ” ضيف الأولى”.

وجاء قرار الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري “الهاكا” بناء على المادة 3 من دفتر تحملات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، التي تنص على “أن الخدمة العمومية تعمل في إطار الالتزام بالدقة، والموضوعية، والصدق، والنزاهة، وعدم التحيز، والاستقلالية التحريرية عن المصالح التجارية، والفئوية والسياسية، والإيديولوجية، خصوصا في الأداء الإخباري”.

ونقلا عن الموقع الرسمي للهياة العليا للسمعي البصري فقد جاء فيه بأن المجلس الأعلى كان قد اتخذ خمسة قرارات إنذار، أربع منها تهم برامج اجتماعية تفاعلية غير مخصصة للانتخابات يقدمها أربعة متعهدين، لعدم احترامهم مقتضيات القرار رقم 16.33 المتعلقة بعدم التحكم في البث، وانعدام الحياد، وعدم ضمان التوازن، وعدم إتاحة إمكانية التعبير عن تعددية تيارات الفكر والرأي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد