الهاكا تشرع في تنزيل مقتضيات القانون المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات

في إطار تنفيذ وتنزيل مقتضيات القانون رقم 31.13 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات، أعلنت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، عن تعيين الأشخاص المكلفين بمهمة تلقي طلبات الحصول على المعلومات ودراستها وتقديم المعلومات المطلوبة، وكذا المساعدة اللازمة، عند الاقتضاء، لطالب المعلومات في إعداد طلبه.

وحسب ما أفاذ بلاغ للهيأة، فإن الهيأة العليا، قامت بتنظيم ولوجية المعلومات المعنية بنص القانون السالف الذكر بهدف توفيرها تلقائيا على موقعها الإلكتروني وتقريبها من المواطنين والمهتمين، مشيرا إلى أن هذه المعلومات، تهم جوانب متعلقة خصوصا بتقنين وضبط قطاع الاتصال السمعي البصري، خصوصا النصوص التشريعية والتنظيمية المؤطرة للقطاع السمعي البصري وقرارات المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري.

وتتعلق هذه المعلومات، أيضا، بقرارات المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، ودفاتر تحملات الخدمات التلفزية والإذاعية موضوع التراخيص والترددات المستعملة من طرف المتعهدين، والتغطية الجغرافية للخدمات، ومساطر تقديم ودراسة الشكايات، وكذا طلبات الترخيص والإذن والبيانات الفصلية لتعددية التعبير عن تيارات الفكر والرأي والتقرير السنوي للهيئة العليا.

ويهدف القانون رقم 31.13 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات،  الذي صدر تطبيقا لأحكام الفصل 27 من الدستور، إلى تعزيز مقومات وآليات تفعيل الحكامة الجيدة وتدعيم الشفافية، وكذا دعم البحث العلمي والحقل المعرفي، بالإضافة إلى تنمية مقاربة دولة القانون في علاقة المرافق العمومية بالمواطن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد