“الهاكا” تدعو القنوات العمومية إلى بث الوصلات التحسيسية بـ “كورونا” باللغتين العربية والأمازيغية

أكد المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري “الهاكا”، على ضرورة اتسام المجهود التواصلي العمومي المعتمد لمحاربة انتشار فيروس “كورونا” المستجد باشتمالية أكبر، موضحا أن يكون الولوج إلى الرسائل المبثوثة متاحا لكل المواطنين.

وحسب ما ذكره المجلس، فقد ثمن هذا الأخير خلال جلسته العامة المنعقدة أمس الثلاثاء، المجهودات الاستثنائية للتواصل والتحسيس بفيروس “كورونا” الذي تبذله المحطات الإذاعية والقنوات التلفزيونية المغربية.

وأوصى المجلس، يضيف البلاغ، استنادا لحق كل مواطن في الإعلام، بأن تبث الوصلات التحسيسية المتعلقة بفيروس “كورونا” على كل القنوات العمومية باللغتين الوطنيتين، العربية والأمازيغية، وبلغة الإشارة بالنسبة إلى الخدمات التلفزيونية.

ونوه المجلس خلال اجتماعه بالإسهام المهم للإذاعات والقنوات التلفزيونية العمومية والخاصة في مجهود التواصل والتحسيس المبذول من طرف المؤسسات والسلطات المغربية للحد من انتشار الفيروس وحماية صحة المواطنين، معتبرا أنه من المجدي ألا تقتصر هذه المساهمة على البث السمعي البصري لبرامج الإخبار والوصلات التحسيسية، وأن تأخذ، على غرار مبادرات بعض المتعهدين، شكل تعبئة ديناميكية على شبكات التواصل الاجتماعي بغاية نشر المعلومات والإرشادات على نطاق واسع وإشاعة السلوك الوقائي لدى مختلف فئات الجمهور، خصوصا الشباب.

وأكد المجلس على أن بذل مجهود إخباري دقيق ونزيه ونهج مقاربة تحسيسية عقلانية ومسؤولة كفيلان بتحقيق نتائج ناجعة في بناء يقظة جماعية فاعلة ومحاربة ترويج الأخبار الزائفة والتضليلية المتعلقة بـ”فيروس كورونا” وبطرق الوقاية منها فرديا وجماعيا.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد