النيابة العامة تدخل على خط فيديو الفنانين الجزائريين اللذين أغضبا المغاربة بتصريحات مهينة

باشرت النيابة العامة بمدينة مراكش، تحقيقا في شريط فيديو يجري تداوله على نطاق واسع فب مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه فنانين جزائريين مقيمين بالديار الفرنسية وهم يهينون أطفال مغاربة، ونعتوا النساء المغربيات بكلمات نابية.

وأثار شريط الفيديو المذكور غضب المغاربة بعد قاما الجزائريان عند حلولهما بمدينة مراكش بتصوير أطفال أبرياء، وإهانتهم، ووصفهم بكلمات نابية.

وعهدت النيابة العامة إلى الشرطة القضائية بمراكش، بفتح تحقيق على خلفية هذا الفيديو المسيء، حيث جرى استدعاء الفنانين الجزائريين  لسماع أقوالهما في الواقعة.

وخرج أحد الفنانين الذي ظهر في شريط الفيديو بعد ذلك يعتذر فيه للمغاربة، قائلا أنه لم يكن يعي ما يقوم به، ولم يكن هدفه إهانة الأطفال.

وفي ذات السياق، أعرب نادي المحامين بالمغرب، عن إدانته الشديدة للتصريحات البغيضة والعنصرية الصادرة عن هؤلاء الفنانين المزيفين، على حد تعبيره، موضحا في بيان نشره على صفحته بفيسبوك، أنه وضع شكاية ضدهم أمام الوكيل العام للمك بتهمة التشهير.

وأضاف نادي المحاميين، أن يعتزم مطالبة السلطات المغربية باتخاذ إجراءات إدارية في حق هؤلاء الفنانين، بحيث يتم منعهم من دخول التراب الوطني بسبب إخلالهم بالنظام العام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد