النمو السريع للفلاحة بافريقيا موضوع ورشة عمل باتحاد المغرب العربي والفاو

المصدر ميديا : الرباط

نظم يوم الأربعاء 08 نوفمبر بمقر اتحاد المغرب العربي بالرباط، ورشة عمل تدريب اقليمية حول ” استكمال واعتماد تقرير حول التقدم الحاصل في تنفيذ إعلان مالابو (يونيه 2014) في مجال التحول والنمو السريع للفلاحة بإفريقيا.

و يهدف اللقاء الذي تسهر عليه كل مفوضية الاتحاد الافريقي وبالتعاون مع وكالة التخطيط والتنسيق للشراكة الجديدة للتنمية بافريقيا والأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي على وضع آلية للمراجعة لفترة السنتين لتقديم تقارير منتظمة الى الجمع العام للاتحاد الافريقي بشأن التقدم الحاصل في تنفيذ أهداف اعلان مالابو من قبل كل دولة عضو بشمال افريقيا.

في هذا السياق قال الامين العام لاتحاد المغرب العربي بوكوش ” يأتي هذا الورش في اطار تنفيذ اعلان مالابو 2014، والذي يهدف بالخصوص الى دعم الدول الاعضاء لتعميق الفهم بالمبادىء التوجيهية والتقنية لاعلان مالابو، وخارطة الطريق القارية المعدة في هذا الشأن، وذلك عبر التدريب على آليات تجميع المعلومات من خلال الجذاذات التي تم اعدادها حول الأداء الفلاحي على المستويين الوطني والإقليمي، ووضع آلية التنسيق لتقديم التقرير لمواكبة عملية تنفيذ اعلان مالابو من خلال تنفيذ عدة برامج فلاحية تنموية بدول شمال افريقيا”.

وأكد الامين العام لاتحاد المغرب العربي على حرص الاتحاد منذ تأسيسه على تنمية القطاع الفلاحي بوضع الآليات المؤسساتية والاستراتيجية من أجل تحقيق الاهداف المنشودة بما في ذلك الاندماج المغاربي والتنمية المستدامة من خلال اعتماد رؤية مستقبلية للفلاحة في افق 2030.

يشار أن هذه الورشة شارك في تنظيمها كل من اتحاد المغرب العربي بالتعاون مع المكتب الاقليمي لمنظمة “الفاو” لدول شمال افريقيا ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بالمملكة المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد