النمسا تقاضي نائب يميني متطرف بسبب كلام مناهض للاسلام

أطلقت  النيابة العامة الهولندية، اليوم الجمعة، تحقيقاتها مع النائب اليميني المتطرف، “غيرت فيلدرز”، على خلفية شكاية تقدم بها القضاء النمساوي، على خلفية خطاب ألقاه “فيلدرز” قبل سنتين أمام تجمع لحزب الحرية النمسوي اليميني المتطرف هاجم فيه الاسلام.

وفتح القضاء الهولاندي تحقياته مع فيلدرز، المعروف بمواقفه المناهضة للاسلام، بعد طلب تعاون قضائي تقدم به القضاء النمسوي، على خلفية شكوى  تقدمت منظمة اسلامية نمسوية بشكوى ضد فيلدرز بتهمة الحض على الكراهية، وهي تهمة تعاقب بالسجن في النمسا في حال أدين بها.

وحسب ما نقلته صحيفة (الغمين داغبلاد) الهولندية، فإن فيلدرز هاجم ضمن خطابه العنصري الذي ألقاه أمام تجمع لحزب الحرية النمسوي اليميني المتطرف الإسلام قائلا: “ان الاسلام هو ايديولوجية حرب وكراهية تدعو الناس الى التحول الى ارهابيين (…) “.

وقال المتحدث باسم النيابة العامة الهولندية فنسنت فيمان “لقد تلقينا طلب السلطات النمسوية ونعكف على دراسته”.

وأضاف المتحدث أنه من المبكر جدا معرفة ما إذا كان القضاء الهولندي سيقرر ملاحقة فيلدرز.

من جهتها، قالت النيابة العامة النمسوية للصحيفة الهولندية، إنها كلفت النيابة العامة الهولندية بالملف.

وقالت المتحدثة باسم النيابة العامة النمسوية نينا بوسك “قررنا عدم ملاحقته هنا ونقل الملف إلى زملائنا الهولنديين لأسباب عملية”.

ورد فيلدرز على هذه المعلومات في تغريدة له قال فيها “ليعتقلوا المجرمين والارهابيين بدلا من ملاحقة سياسي يقول الحقيقة عن الاسلام”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد