النقابة الوطنية لوكالة التنمية الاجتماعية تطالب بتفعيل هذا الاتفاق

نظم المكتب الوطني  لوكالة التنمية الاجتماعية اليوم الثلاثاء بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط، ندوة صحفية للوقوف على تطور ومآل الملف المطلبي لأطر ومستخدمي الوكالة، ولتقييم المحطات النضالية السابقة التي عرفت تجاوبا كبيرا من طرف مناضلي ومناضلات النقابة الوطنية.

وفي تصريح للكاتبة العامة للنقابة الوطنية للوكالة بلكحل رجاء “للمصدر ميديا” ، أوضحت أن هده الندوة تأتي للتعريف بالملف المطلبي للنقابة الوطنية، والذي عرف تعثرا من خلال الأطراف الموقعة على اتفاق 27 يونيو 2011 المتضمن لنقطتين أساسيتين هما، إدماج جميع أطر ومستخدمي وكالة التنمية الاجتماعية وكذلك تعديل النظام الأساسي الذي لم يعرف أي تطور ملحوظ منذ سنة 2006 رغم توسع وكالة التنمية الاجتماعية على الصعيد الترابي، حيث أصبحت الآن تتوفر على 16 تنسقية جهوية دون إيجاد صيغة متوافق بشأنها لتعديل النظام الأساسي لحد اليوم.

وأضافت الكاتبة العامة للنقابة الوطنية لوكالة التنمية الاجتماعية قائلة:” نطالب اليوم بتعديل القانون الأساسي الذي ظل حبيس محضر الاتفاق بين الاطراف الموقعة عليه و تفعيل بند الاتفاق و الجلوس على طاولة الحوار للأخد بجدية مسألة تعديل النظام الأساسي حتى يسري على الجميع”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد