النقابة الوطنية للصحافة تدخل على خط قضية إعتقال ومحاكمة “المهداوي”

طالبت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، السلطات المغربية بإطلاق سراح جميع النشطاء الإعلاميين الذين اعتقلوا أثناء تغطيتهم لفعاليات حراك الريف، وعلى رأسهم الزميل المهداوي.

وأكدت النقابة عبر بلاغ لها أنها تابعت بقلق بالغ السلوكات المشينة التي تعرض لها كثير من الزملاء الصحافيين أثناء قيامهم بواجبهم في تغطية مسيرة 20 يوليوز بمدينة الحسيمة، حيث أصرت قوات الأمن على منع كثير من الصحافيين من الوصول إلى مكان الحادث وخاطبوهم بلغة تفتقد إلى اللياقة.

واضافت لنقابة الوطنية للصحافة المغربية عبر ذات البلاغ أنها تتابع باهتمام كبير اعتقال الزميل حميد المهداوي مدير موقع ” بديل ” و تؤكد المعطيات التي توفرت للنقابة أن الشرطة اعتقلت المعني بالأمر من داخل سيارته وليس من ساحة المسيرة كما تروج لذلك بعض الأوساط. و النقابة تلح على ضرورة إطلاق سراح جميع النشطاء الإعلاميين الذين اعتقلوا أثناء تغطيتهم لفعاليات حراك الريف

وشددت التقابة تأكيدها على أنها ستتابع التطورات المتعلقة بهذا الموضوع بما يجب من مسؤولية واهتمام، منبهتا إلى الخطورة البالغة التي تكتسيها سلوكات بعض الأفراد من خلال استهداف الصحافيين أثناء قيامهم بواجبهم المهني و تدعو بإلحاح إلى وضع حد لها و احترام العمل الصحافي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد