المكتب المحلي لكلية العلوم بالرباط يصحح مضمون البلاغ التنظيمي للجهاز الوطني

في أول لقاء رسمي له عقد المكتب المحلي الجديد بتاريخ 12 مارس 2018 على الساعة الحادية عشر صباحا اجتماعا مصغرا مع عميد كلية العلوم للتعريف بأعضاء المكتب النقابي كل بصفته ومهامه والاتفاق على جدولة اجتماع في القريب العاجل بعد صياغة الملف المطلبي محليا استنادا للجمع العام للسيدات والسادة الأساتذة بالمؤسسة والذي سينعقد بتاريخ 21 مارس 2018 وذلك ما أكده بيان توصلت المصدر ميديا بنسخة منه.

وأضاف البيان على أنه وفي ختام  هذا اللقاء الذي سادته الإرادة الحقيقية في التعبير الصادق على الانتماء لهذه المؤسسة العريقة برصيدها ومواردها قدم  العميد اقتراحا بمنح المقر السابق للنقابة الوطنية للتعليم العالي بملحقة الليمون إلى المكتب المحلي الجديد لمزاولة مهامه في إطار الشرعية والمصداقية التي حظي بها في الاستحقاق الانتخابي بتاريخ 08 مارس 2018.

فيما أصدر مكتب الفرع المحلي لكلية العلوم بالرباط  بيان آخر  بهدف تصحيح مضمون البلاغ التنظيمي للجهاز الوطني حيث يؤكد البيان على أنه بلغ إلى علم المكتب من خلال التداول على شبكات التواصل الإجتماعي مضمون ما يسمى “بالبلاغ التنظيمي” الصادر عن المكتب الوطني بتاريخ 12 مارس 2018 والذي ينص على إلغاء نتائج الإستحقاق الإنتخابي لتجديد المكتب المحلي بكلية العلوم الرباط بتاريخ 08 مارس 2018 دون أي سند قانوني أو إجراء تنظيمي.

وحمل البيان  الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم العالي تداعيات وتبعات مضمون البلاغ  والمسؤولية القانونية المترتبة عنه لتجاوزه حدود المقتضيات المنصوص عليها في القانون الأساسي والنظام الداخلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي.

وأضاف البلاغ على أنه ومن باب الإعلام فإن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العالي قد توصل من خلال كاتبه العام في حينه وبشكل رسمي بمحضر النتائج والتبليغ بالحضور دون أن يتوصل بأي رد أو جواب في حينه كأنه كان يعلم مسبقا بحدسهم وتراكم تجربتهم مع نفس الأطراف المتحكمة بإنتاجها لنفس الميكانيزمات التنظيمية ضدا على نضالات كلية العلوم ورصيدها والإجهاز على إرادتها المستقلة في الممارسة الديمقراطية عبر صناديق الإقتراع وليس من خلال تجمعات انتخابية ضئيلة العدد وبتصفيقات حارة وخطابات متجاوزة عن مفهوم الإرادة والتمثيلية والديمقراطية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد