النفط يعود للارتفاع بسبب الإنتاج الليبي

سجلت أسعار النفط اليوم الثلاثاء ارتفاعا في انتاج النفط الليبي مع ارتفاع مؤشر امدادات الخام بسبب زيادة أنشطة الحفر الأمريكية.

هذا وقد سجلت لعقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 22 سنتا أو ما يعادل 0.41 في المئة إلى 52.9 دولار للبرميل مقارنة مع الجلسة السابقة، كما هبطت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 23 سنتا أو ما يعادل 0.46 في المئة إلى 50.01 دولار للبرميل.

وفي تصريح لرويترز قال وانغ تاو محلل أسواق السلع الأولية والطاقة لدى إن الخام الأمريكي قد يهبط إلى 49.62 دولار للبرميل مع عدم تمكنه من اختراق مستوى مقاومة عند 50.95 دولار. وقد يتراجع خام برنت أيضا إلى 52.79 دولار للبرميل.

كانت مصادر مطلعة قالت لرويترز إن إنتاج ليبيا من النفط زاد بعدما رفعت المؤسسة الوطنية للنفط حالة القوة القاهرة عن تحميلات خام حقل الشرارة من مرفأ الزاوية في غرب البلاد.

في الوقت ذاته أظهرت بيانات من شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة أن الشركات الأمريكية العاملة في قطاع النفط أضافت الأسبوع الماضي منصات حفر جديدة للأسبوع الحادي عشر على التوالي مما يمثل امتدادا لتعافي أنشطة الحفر للشهر العاشر.

ويزيد منتجو أوبك الآخرين أيضا الإنتاج. وبلغت صادرات إيران من النفط الخام ومكثفات الغاز مستوى قياسيا عند 3.05 مليون برميل يوميا بحلول 20 مارس آذار وفقا لتقرير نشرته وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد