النسخة الأولى لملتقى النساء المقاولات تعزز انخراط المرأة في النهوض بالاقتصاد الجهوي

تحت شعار: “الاستثمار بصيغة المؤنث”، نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات بشراكة مع مجلس الجهة وجمعية نساء مقاولات المغرب بجهة الرباط -سلا- القنيطرة النسخة الأولى لملتقى النساء المقاولات.

ويهدف هذا الملتقى إلى خلق فضاء للتعرف على الفرص الاستثمارية التي توفرها جهة الرباط-سلا- القنيطرة وتعزيز انخراط المرأة في الدينامية الاقتصادية الجهوية.

وقالت رقية الدرهم، كاتبة للدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي مكلفة بالتجارة الخارجية ، في كلمة لها بالمناسبة، أن الحكومة تخصص دعما موجها للمقاولة النسائية بالإضافة إلى البحث عن الشركاء الاقتصاديين و أسواق خارجية لدعم المقاولة المغربية في عدد من الأنشطة و ترويج عدد من المنتجات لتحفيز الاستثمار النسائي.

من جهته، أكد عبدالصمد سكال، رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، أن الغرف المهنية تعتبر شريك استراتيجي ومهم في التنمية المندمجة، مضيفا أن مجلس الجهة رهن إشارة جميع الفاعلين من أجل تطوير و تعزيز الدينامية الاقتصادية للجهة بما فيها المقاولة النسائية وتشجيع المرأة وتمكينها من مورد رزق قار.

وفي لحظة لتكريس ثقافة الاعتراف، تم تكريم بسيمة الحقاوي وزيرة المرأة و الأسرة و التضامن و التنمية الاجتماعية،و عبدالله عباد، رئيس غرفة التجارة و الصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة، ويوسف بغدادي، رئيس مجلس إدارة بنك الصفاء، وبشرى ازركان، رئيسة الاتحاد النسائي المغربي، وإيمان المصمودي عن المركز الجهوي للاستثمار بالرباط، وأيوب حسون عن وكالة ANAPEC، وعزيز الرباح رئيس بلدية القنيطرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد