النحيلي يدعو فيدرالية التعليم الخاص داخل “الباطرونا” إلى تغليب المصلحة العامة

دعا محمد النحيلي، المنسق الوطني لاتحاد آباء وأولياء التلاميذ بمؤسسات التعليم الخاص، فيدرالية التعليم الخاص إلى تغليب المصلحة العامة.

وقال النحيلي، في تصريح للمصدر ميديا، على خلفية إعادة تنشيط فيدرالية التعليم الخاص التابعة للإتحاد العام لمقاولات المغرب، “نتمنا أن تكون الفيدرالية في مستوى حجم المسؤولية الملقاة على عاتقها في ظل غاية وحيدة وأوحد هي تنمية البلد وحماية حقوق المستهلك، ضمن منطق يغلب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة”.

وأضاف المنسق الوطني لاتحاد آباء وأولياء التلاميذ بمؤسسة التعليم الخاص، أن منطق إشتغال الإتحاد العام يخضع لمقاربة سياسية مرتبطة بهاجس إنتخابي وبتمثيلية داخل مجلس المستشارين، وأن الإنخراط ضمنه يخضع لتوافقات سياسية معينة.

وكانت الفيدرالية قد إنتخبت يوم أمس الخميس“كمال الديساوي”، بالإجماع رئيسا لها لولاية 2020-2023، ورحب شكيب العلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، على هامش الجمع العام العادي الإنتخابي لفيدرالية التعليم الخاص التابعة للإتحاد،  بجهود مختلف الجهات الفاعلة في قطاع التعليم الخاص بالمغرب في سبيل إعادة دينامية هذه الفدرالية التي تم إنشاؤها في التسعينيات، مشددا أنه “من خلال دعم قطاع التعليم، فإننا ندعم نموذج التنمية المرغوب لبلدنا”، من جانبه، أشاد “سعيد أمزازي”، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الذي تتبع أشغال الجمع العام بتقنية الفيديو عن بعد، بإعادة تنشيط فدرالية التعليم الخاص، مشيرا إلى أن ” الاتحاد العام لمقاولات المغرب برهن عن فهمه لمدى أهمية هذا القطاع من خلال إعادة تنشيط هذه الفدرالية، خاصة أن الوزارة لديها العديد من الأوراش لتنفيذها معها”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد