النحيلي: قرار أمزازي بشأن الدخول المدرسي المقبل “متسرع وغير محسوب”

إعتبر محمد النحيلي، منسق لجنة التنسيق الوطنية لآباء وأولياء تلاميذ مؤسسات التعليم الخاص بالمغرب، أن قرار  وزارة “أمزازي” بشأن الدخول المدرسي المقبل، قرار “متسرع وغير محسوب”.

وأكد النحلي، في تصريح للمصدر ميديا، أن إختيار اعتماد تاريخ بداية الموسم الدراسي في 7 شتنبر “هو قرار وزاري لمعاكسة إختيار الأباء والأولياء الذين عبروا بشكل واسع بنسبة 76.84 في المائة من الآباء المشاركين في استقراء الرأي الذي نظمه إتحاد آباء وأولياء التلاميذ بمؤسسات التعليم الخاص بالمغرب، عن رغبتهم في تأجيل الدخول المدرسي إلى غاية 4 يناير 2021”.

وأوضح النحلي أن ” إصدار هذا القرار بشكل متسرع وغياب صيغ الأجرأة العملية لمضامينه، وإبتعاده عن إعتماد آليات الحكامة التشاركية التي تقتضي إشراك كافة المعنيين داخل المنظومة التعليمية التربوية، يطرح مجموعة من الأسئلة ترتبط بضبابية القرار الذي أربك أُسَر التلاميذ ووضع الجميع أمام غموض الدخول المدرسي المرتبط بوضعية وبائية متغيرة”.

يشار ان وزارة التربية الوطنية قررت اعتماد صيغتي التعليم الحضوري وعن بعد معا، كصيغتين تعليميتين في بداية الموسم الدراسي الجديد والذي سينطلق في شتنبر القادم بالنسبة لجميع الأسلاك والمستويات بكافة المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية ومدارس البعثات الأجنبية.

وحول دوافع إعتماد القرار، كشف سعيد امزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، في تصريح تلفزي، أن إختيار إعتماد صيغتي التعليم الحضوري وعن بعد معا، أملته إعتبارات ترتبط بفرضيات تتعلق بالوضعية الوبائية التي تعيشها البلاد.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد