النحوي: زيارة بوريطة لموريتانيا إنعكاس للرغبة المشتركة للبلدين من اجل الإرتقاء بالعلاقات إلى مستوى إستثنائي

إعتبر أحمد النحوي رئيس المنتدى الموريتاني المغربي للصداقة، زيارة وزير الخارجية والتعاون الدولي وشؤون المغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة إلى موريتانيا، إنعكاسا لإرادة الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني والملك محمد السادس من أجل الارتقاء بهذه العلاقات حتى تكون استثنائية.

وأكد النحوي في تصريح للمصدر ميديا، أن العلاقات بين البلدين علاقات مميزة، بين شعبي البلدين اللذين تجمعهما علاقات تاريخية وروحية، مشددا على  الزيارات المتبادلة الأخيرة بين وزراء الخارجية في البلدين تعكس إرادة جادة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني وللملك محمد السادس من أجل الارتقاء بهذه العلاقات حتي تكون استثنائية.

وأضاف رئيس المنتدى الموريتاني المغربي للصداقة أن موريتانيا تنتهجه تحت قيادة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني نحو إرساء دعائم سياسة تتسم بالرزانة والتوازن الدبلوماسي وحسن الجوار مع محيط موريتانيا الإقليمي والدولي.

وكان رئيس الجمهورية الموريتانية، محمد ولد الشيخ الغزواني، قد إستقبل يوم أمس الأربعاء 19 فبراير، في نواكشوط.، ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، الذي حل بالبلاد في زيارة خاصة أبلغ ضمنها الرئيس الموريتاني بالإرادة القوية للعاهل المغربي في تطوير العلاقات بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية إلى أعلى المستويات، ورغبته في “أن لا تكون العلاقة مع موريتانيا علاقة عادية وإنما علاقة استثنائية بحكم ما يميزها من تاريخ ووشائج انسانية و جوار جغرافي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد