النجم روبيرت ريدفورد يشارك في فعاليات الدورة 17 من مهرجان مراكش الدولي للفيلم

أعلنت إدارة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش عن مشاركة النجم السينمائي الكبير، روبيرت ريدفورد، ضمن فعاليات الدورة 17، والتي من المقرر تنظيمها من 29 نونبر إلى 7 دجنبر المقبلين.

وقال روبيرت ريدفورد في تصريح لوسائل الإعلام قائلا: “إنه لشرف كبير أن تتم دعوتي إلى مراكش للقاء مؤلفين وفنانين آخرين سيتبادلون فيما بينهم فرادة صوت كل منهم وكذلك وجهات نظرهم. أتقدم بالشكر إلى المهرجان الدولي للفيلم بمراكش على هذه المبادرة الكريمة”.

ويعتبر ريدفورد إلى جانب ولعه بالفن والسينما، من أشد المدافعين عن البيئة والمسؤولية الاجتماعية، وكان عضوا لما يقرب 40 عاما في “مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية”.

أعمال السينمائي الشهير، جعلته واحدا من أهم وجوه السينما المعاصرة، خصوصا أنه مؤسس لمعهد “ساندانس” ومهرجان “ساندانس”، الذي يعد أول مهرجان يحتفي بالسينما المستقلة في العالم.

تجدر الإشارة إلى أن روبيرت ريدفورد تم تكريمه في 2019، في الحفل الثالث لمونتي كارلو حول المحيطات التي تقيمه مؤسسة ألبير الثاني، أمير موناكو، كما حصل في عام 2016 على الميدالية الرئاسية من يدي الرئيس الأمريكي بارك أوباما، وذلك تكريما له على مجموع إنجازاته.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد