الناجم يراسل أعضاء مجلس جهة كلميم-واد نون لإنتخاب رئيس جديد بدل بنبعيدة

راسل والي جهة كلميم-واد نون وعامل إقليم كلميم “محمد الناجم أبهاي” عددا من أعضاء مجلس جهة كلميم- واد نون، من اجل إنتخاب رئيس جديد لمجلس الجهة بدل عبد الرحيم بنبعيدة.

ودعا أبهاي من خلال دعوة لحضور جلسة إنتخاب رئيس مجلس جهة كلميم- واد نون ونواب الرئيس وكاتب المجلس ونائبه، تطبيقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات (المواد من 14، 15، 19، 25)، وبناءا على قرار وزير الداخلية رقم1/19 المؤرخ في 5 يوليوز 2019 القاضي بمعاينة إنقطاع عبد الرحيم بنبعيدة عن مزاولة مهام رئيس جهة كلميم- واد نون، أعضاء المجلس لحضور الجلسة التي سيعقدها المجلس لإنتخاب رئيس جديد لمجلس الجهة ونواب الرئيس وكاتب المجلس ونائبه.

وكانت المحكمة الإدارية بأكادير، قد قررت رفض الطعن التي تقدم به عبد الرحيم بنبعيدة، لتوقيف تنفيذ قرار وزارة الداخلية القاضي بفتح باب الترشيح لرئاسة مجلس جهة كلميم وادنون، بعد أن أعلنت الوزارة في وقت سابق عن فتح باب الترشيحات لرئاسة مجلس جهة كلميم معللة ذلك بإنقطاع الرئيس عبد الرحيم بنبعيدة عن مزاولة مهامه، مستندة في تعليلها لقرار إعادة الإنتخاب إلى المواد 13 و 14 و22 و 23 و 62 و 74 من القانون التنظيمي المتعلق بالجهات رقم 14-111، حسب الإخبار المُعمم في هذا الصدد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد