الموسيقى الدرامية تيمة الدورة 26 من مهرجان و مؤتمر الموسيقى العربية بالقاهرة

تنطلق في العاصمة المصرية القاهرة، في الفترة الممتدة من فاتح إلى 15 نونبر القادم، الدورة السادسة و العشرون لمهرجان و مؤتمر الموسيقى العربية، حيث سعى المنظمون إلى تسليط الضوء في هذه النسخة على الموسيقى الدرامية و هي الموسيقى التي تدخل ضمن الأفلام والمسلسلات و جل الأعمال الدرامية.

وقالت رئيسة دار الأوبرا المصرية، إيناس عبد الدايم، ورئيسة المهرجان في ندوة صحفية: “على مدى 26 عاما نظمنا فيها المهرجان هناك تطور كبير حدث في الموسيقى بشكل عام، وهناك جانب لم يأخذ حقه من الاهتمام، هو جانب الموسيقى الدرامية”.

وأضافت قائلة: “على مدى السنوات القليلة الماضية حدثت طفرة كبيرة جدا في هذا التخصص، وبعض المؤلفات الموسيقية الدرامية كان لها الفضل في إنجاح العمل الدرامي ككل، لذلك وجدنا أنه من المهم تسليط الضوء على صناع هذه الموسيقى ومؤلفيها”.

و أهدى منظمو المهرجان الدورة السادسة و العشرون، لروح المطرب المصري الراحل محسن فاروق.

وتشمل دورة هذه السنة  45 حفلا غنائيا وموسيقيا يحييها 84 فنانا من مصر وتونس والمغرب ولبنان وسوريا والعراق والكويت وفلسطين، بالإضافة إلى مسابقة للمواهب الجديدة من سن 17 إلى 40 عاما تشمل الغناء والعزف وغناء الأطفال.

هذا، و يشارك في المؤتمر 42 باحثا من 16 دولة عربية وأجنبية، حيث ستتم مناقشة ثلاثة محاور هي : “إشكالية المصطلح في الموسيقى العربية” و ” أثر الموسيقى الدرامية في تغير الموسيقى العربية” و “تأثير التغيرات الراهنة على المنتج الموسيقي العربي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد