المهن الموسمية في عيد الأضحى..فرصة لبعض الشباب لكسب الرزق

يعتبر عيد الأضحى مناسبة للاحتفال والتقرب من الله، لكن في نفس الوقت تزدهر العديد من المهن بمدينة تمارة، حيث يعتبره البعض مناسبة لكسب  المال عبر تقديم العديد من الخدمات، لذلك قرر “المصدر ميديا” التقرب من الأشخاص الذين يشتغلون في مهن المؤقتة خلال هذا الموسم.

بيع العلف و”الفاخر”

انطلقت رحلتنا مع “عمر” البالغ من العمر 22 سنة، الذي صرح لنا بأنه يستغل منذ أزيد من سنتين مناسبة عيد الأضحى للعمل، وذلك عبر بيع الأعلاف والفاخر مؤكدا أن هذه التجارة تزدهر في هذه الفترة من السنة الأمر الذي يجعله يكسب مبلغا محترما -على حد قوله- كل سنة.

الكسابة

أما مهنة الكسابة فهي تعتبر من المهن الموسمية الأساسية مع اقتراب عيد الأضحى، يقول محمد وهو أربعيني يشتغل في بيع المواشي بمنطقة زعير، أن تجارته تزدهر خلال عيد الأضحى لأن الكل يريد اقتناء كبش ليسعد عائلته، مؤكدا أنه يعتمد جميع معايير الجودة لذلك يثق فيه الجميع.

الجزارة وشحذ السكاكين

خلال عملية الذبح يتم اعتماد السكاكين التي يجب أن تكون حادة، لذلك فإن عمر وهو شاب عشريني يشتغل في هذه المهنة عند اقتراب عيد الأضحى لأنها توفر له مبلغا ماليا محترما، كما صرح لنا بأنه يشتغل جزارا كذلك لأنها مهنته الأصلية.

تشواط الريوس

أما مصطفى، وهو شاب يبلغ من العمر 19 سنة ويدرس في الجامعة، فقد صرح لنا قائلا: “أنا اشتغل في تشواط الرؤوس في عيد الأضحى لأني أعتبرها مهنة موسمية وتمكنني من كسب المال الذي يساعدني بعض الشيء في دراستي، لأنني من الأشخاص الذي يفضلون بعض الاستقلالية المادية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد