المهرجان المغاربي للفيلم بوجدة يعقد دورته 10 في العالم الرقمي

تنظم جمعية “سيني مغرب” النسخة العاشرة للمهرجان المغاربي للفيلم، في الفترة من 19 إلى 23 نونبر الجاري، في نسخة رقمية للسنة الثانية على التوالي.

وذكر بلاغ المنظمين أن اللجنة المنظمة اختارت لدورة هذه السنة المقامة تحت الرعاية الملكية السامية، شعار “السينما قاطرة أحلام”، وكذا تعيين المخرج السينمائي البوركينابي “داني كوياتي Dany Kouyaté” رئيسا للجنة التحكيم.

وإلى جانب المخرج السينمائي البوركينابي داني كوياتي، يضيف البلاغ، تضم اللجنة في عضويتها كلا من: المخرجة الموريتانية لالة كابر، والناقد السينمائي المغربي خليل الدامون، والصحفية التونسية شيراز بن مراد، والمخرج والسيناريست الجزائري كريم تريدية، والمخرج الليبي محمد المسماري.

وأوضح البلاغ أن اللجنة ستنكب على مشاهد ستة أفلام سينمائية طويلة، و12 شريطا قصيرا مشاركا ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان، ستعرض على الموقع الرسمي للمهرجان ومنصات التواصل الاجتماعي.

وعلى غرار النسخ السابقة، سيعرف المهرجان ورشات تقنية وفنية حضوريا ورقميا، كورشة السيناريو من تأطير السيناريست جلال بلوادي، والتحليل الفيلمي من تأطير الناقد والكاتب خليل الدامون، والإخراج السينمائي من تأطير المخرج عبد السلام كلاعي، وكذا ورشة عمل خاصة تعرض فيها أفلام لجمعية أرشيف البوعناني بعنوان “حلقات مغاربية”، بفضاء جامعة محمد الأول بوجدة، يؤطرها المخرج المغربي علي الصافي، والصحافي والدكتور في علم الاجتماع محمد الساموني.

وسيتخلل فقرات المهرجان أيضا مسابقة “ماستر كلاس”، ينشطها المخرج والممثل المغربي رشيد الوالي، وأخرى ينشطها الباحث الأكاديمي بدر المقري، وندوة فكرية حول” السينما وسيلة للتعايش والتقارب بين الشعوب”، يؤطرها دكاترة وأساتذة مختصون، وسينمائيون مهتمون.

ودعا منظمو المهرجان المذكور إلى متابعة عريضة لفعالياته المختلفة والمتنوعة، خاصة من الجمهور العاشق للسينما والمحترفين من كل بقاع العالم، من مخرجين ومنتجين وفنانين وصناع السينما، بالإضافة للنقاد والصحافيين والإعلاميين والداعمين، وأصدقاء المهرجان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد