المهرجان الدولي للفيلم بمراكش” يعين مديرا فنيا جديدا لدورته 19

اعلنت “مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش” عن تعينها لمدير فني جديد لدورتها 19 “ريمي بونوم” .

في هذا السياق و استعداد للدورة 19 للمهرجان التي ستقام مابين 13 و 21 نونبر 2020، فان ريمي سيشتغل مع لجنة جديدة سبق واشتغل معها في كل من مهرجان “كان” و”تورنتو”.

انطلقت مسيرة “ريمي بونوم” في لبنان حيث كان مكلفا بمهمة ثقافية في المعهد الفرنسي ببيروت، قبل أن يشارك في تأسيس السينما المستقلة “Metropolis” وينتج الفيلم الطويل اللبناني “كل يوم عيد” لصاحبته “ديما الحر”. في 2009، تقلد منصب “المنسق العام” لأسبوع النقد بمهرجان “كان” حيث أنشأ ورشة “Next Step” لمواكبة عملية الانتقال من الفيلم القصير إلى الشريط الطويل، والتي يواصل الإشراف عليها منذ 2014. بالموازاة مع ذلك، انضم”ريمي بونوم” في 2018 إلى الطاقم الفني لمهرجان مراكش بصفته مبرمجا ومسؤولا عن “ورشات الأطلس”، المنصة الصناعية المخصصة لسينما القارة الإفريقية والعالم العربي.

جدير بالذكر ان “ريمي بونوم” سيغادر مهامه كمسؤول عن أسبوع النقد بعد الدورة المقبلة لمهرجان “كان” للإشراف على الإدارة التقنية لـ”مهرجان مراكش” و”ورشات الأطلس”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد