المهرجان الدولي للفيلم بمراكش يعود بفريق فني جديد بعد غيابه العام الماضي

تحتضن مدينة مراكش الدورة 17 للمهرجان الدولي للفيلم خلال الفترة الممتدة بين 30 نونبر و 8 من شهر دجنبر المقبلين، بعد غياب المهرجان العام الماضي.

وسيعود المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورته 17 بفريق فني جديد، يراهن على بعث روح جديدة لهذا الحدث السينمائي الدولي بعد غياب دام لسنة واحدة.

وسيضم الفريق الفني الذي تترأسه مليتا توسكان بلانتي، أعضاء جدد من بينهم “Christoph Terhechte” الذي تولى رئاسة منتدى مهرجان برلين الدولي منذ سنة 2001 إلى هذه سنة، معوضا بذلك المدير الفني للمهرجان “Bruno Bardes”.

كما يضم الفريق الجديد كذلك علي حجي، الذي شغل في وقت سابق منصب المنسق العام للمهرجان خلال الفترة الممتدة بين 2002 و2004، وكذا مدير منتدب سابق لمهرجان الدارالبيضاء خلال الفترة الممتدة بين 2005 و2011، بالإضافة إلى توليه مهمة مدير فني لأسابيع الفيلم الأوروبي بالمغرب خلال الفترة الممتدة بين 2006 و2017، بالإضافة إلى رشا سالتي، كاتبة وقيمة فنية وباحثة سينمائية اشتغلت في عدة مهرجانات دولية منها مهرجان تورنتو السينمائي، وكذا مهرجان أبوظبي للفيلم.

هذا، وتنضم إلى الفريق الفني للمهرجان الصحفية والناقدة الألمانية “Anke Leweke”، وهي عضوة لجنة الانتقاء بمهرجان برلين الدولي للفيلم منذ سنة 2002، علاوة على “Rémi Bonhomme”، المنسق العام لأسبوع النقاد السينمائي بمهرجان كان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد