المهرجان الدولي للفيلم الأمازيغي يرفع الستار عن لجنة تحكيم النسخة الثانية عشرة

في إطار فعاليات مهرجان إسني ن ورغ الدولي للفيلم الأمازيغي (FINIFA)،  الذي ينظم بأكادير خلال الفترة الممتدة من 05 إلى 09 أبريل 2019 بشراكة مع المجلس الجماعي لأكادير والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية (IRCAM)، ، وبدعم من مجلس جهة سوس ماسة والمركز السينمائي المغربي(CCM)، تشارك حزمة من الأفلام موزعة على فئتين رئيسيتين هما، فئة الفيلم الطويل (بنوعيه الخيالي والوثائقي) وفئة الفيلم القصير (بنوعيه الخيالي والوثائقي).

وتتكون لجنة تحكيم المهرجان من  فنانين وممثلين  يمثلون مختلف الحساسيات الفنية والعوالم المتعددة.

         و ستقدم  الأفلام الستة والعشرون (26) المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان، أمام لجنة تحكيم  برئاسة الباحثة السوسيولوجية “فاضمة آيت موس”،  والتي ستشرف على تحكيم الأفلام المشاركة ضمن فئة الفيلم الطويل،  الى جانب المخرجين “كريستوس ديماس”  و”ليزيد خوجة”، و”أليسا ديسكوت – تويوساكي”، فضلا عن الباحث والكاتب المسرحي “أحمد زاهد”.

         فيما سيرأس لجنة تحكيم فئة الفيلم القصير الفنان والشاعر “العربي زكان المعروف بكمال حمدي “، إلى جانب المخرج “جمال حسين آيت إيفتين”، والممثلون “طارق أحمد محمد عيسى ماضي”، و”تسعديت مندي” ، و”يسرا طارق”.

ستكون أمام هذه اللجنة ، مهمة تقييم أفلام المسابقة الرسمية للمهرجان المتنافسة، اضافة الى الجائزة الكبرى للمهرجان، وجائزة ايدر يحيا لأحسن فيلم قصير، بالإضافة إلى جائزة أحسن دور رجالي وجائزة أحسن دور نسائي وجائزة أحسن سيناريو وجائزة أحسن إخراج وجائزة أحسن فيلم وثائقي؛ وهي الجوائز التي ستمنح خلال الحفل الختامي للمهرجان يوم 09 أبريل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد