المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا يكرم نجوما بارزة في السينما

تنظم جمعية أبي رقراق، بتعاون مع المركز السينمائي المغربي، و بدعم من مؤسسات عمومية أخرى، الدورة الحادية عشر للمهرجان الدولي لفيلم المرأة، و ذلك في الفترة الممتدة بين 25 و 30 شتنبر الجاري، و الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

و حسب ما ذكره بلاغ المنظمين، فسيتبارى على جوائز المسابقة الرسمية 12 فيلما يمثلون أوربا و أمريكا اللاتينية و آسيا وإفريقيا و العالم العربي، من بينها الفيلم المغربي “نور في الظلام” للمخرجة خولة بنعمر.
و أفاد ذات البلاغ، أن لجنة تحكيم دورة هذه السنة، و التي ترأسها المخرجة و المنتجة و كاتبة السيناريو الفرنسية، دومينيك كابريرا، تتكون من المخرجة و كاتبة السيناريو الكندية صوفي غوييت، و المخرجة المصرية كاملة أبو ذكرى، و الكاتب و الناقد السينمائي بيلار كاراسكو أغيلار من إسبانيا، و المتخصصة في برنامج سينما بالمنظمة الدولية الفرنكوفونية سعاد حسين من جيبوتي، فضلا عن الممثلة المغربية السعدية لاديب و الممثلة السويسرية ماري-إيف ميزي.
و يضيف البلاغ أن جائزة أفضل فيلم وثائقي، فتتبارى عليه ست مخرجات من جنسيات مختلفة، و ذلك أمام لجنة تحكيم ثلاثية العضوية تترأسها المخرجة السينغالية فاتوماتا بنتو كاندي، بمعية الصحفية التلفزيونية المغربية فاطمة الإفريقي و المخرجة و كاتبة السيناريو و المنتجة رحمة بن حمو المدني.
و ستتميز دورة هذه السنة بتكريم السينمائي الراحل عبدالله بيحيا، فضلا عن تكريم ثلاث نساء تركن بصماتهن في عالم السينما، و هن الممثلة المصرية روجينا و الممثلة المغربية فضيلة بن موسى و الممثلة التركية ديفني هالمان.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد