المهرجان الدار البيضاء لتجويد القرآن الكريم يطفئ شمعته السابعة

اختتمت يوم السبت 25 يناير بالدار البيضاء جمعية بادرة للتواصل والتنمية الاجتماعية شمعة مهرجانها الدولي السابع لتجويد القرآن الكريم والذي تم تنظيمه هذه السنة بأربع عمالات بيضاوية ، وقد عرف المهرجان مشاركة متسابقين من كل انحاء المغرب .

وحسب بلاغ توصلت به المصدر ميديا فقد تميز الحفل الختامي بقراءة كل المؤهلين والبالغ عددهم أربعين مؤهلا موزعين على فئات الكبار والصغار ذكورا وإناثا ، كما عرف الحفل الختامي تكريم الشيخ عبد الكبير الحديدي والذي منحته اللجنة المنظمة عدة جوائز تقديرية فضلا عن شهادة التكريم بوصفه عريسا للدورة السابعة .

وقد عاد الجائزة الذهبية للمهرجان صنف الكبار ذكور الى للقارئ الشاب أيوب آيت موسى وهو الذي وقعت عليه القرعة للفوز بعمرة هذه السنة والتي يمنحها أحد المحسنين لفائز واحد في هذا المهرجان كل عام ، فيما عادت الجائزة الثانية صنف كبار الذكور للقارئ عبد المغيث لزعر ، في الوقت الذي فاز القارئ معاذ بلال بالجائزة الثالثة .

وبخصوص صغار الذكور فقد آلت ذهبية هذه الدورة للقارئ الصغير حمزة أشبال من مدينة تطوان ، أما الجائزة الثانية فقد عادت للقارئ مروان أزهري ، وتمكن القارئ المراكشي عز الدين الفاطمي من انتزاع الجائزة الثالثة .

وفي صنف الإناث صنف الصغيرات فقد حصلت القارئة خديجة بلعمان بالجائزة الأولى، و حصدت القارئة الصغيرة آية الكرزيطي من مدينة مراكش الجائزة الثانية ، فيما كانت الجائزة الثالثة من نصيب القارئة لبنى الفاطمي .

أما فيما يتعلق بالكبيرات فقد قررت لجنة تحكيم المهرجان منح القارئة أسماء صدقي من مدينة العيون الجائزة الأولى لهذه الدورة ، وهي بالمناسبة قد فازت بالجائزة الثانية للقناة الثانية دوزيم ، فضلا عن مشاركتها المتميزة في دولة قطر ، في الوقت الذي تم منح الجائزة الثانية للقارئة زينب لبهان ، جدير بالذكر أن هذه القارئة حصلت للمرة الثانية على الجائزة الثانية كما سبق لها أن فازت خلال الدورات السابقة من هذا المهرجان بالجائزة الأولى مرتين .

وارتأت لجنة التحكيم برئاسة الشيخ يونس سالوك وعضوية الشيخ محمد أمين شهيد و فضل الله الزهراوي أن القارئة ابتسام الشعيبي هي التي تستحق الجائزة الثالثة لهذه السنة . علما أنها حصلت في نفس المهرجان خلال دوراته السابقة على الجائزة الثالثة لمرتين .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد