المهدي بنسعيد: ستعمل على دعم الصحافة وإيجاد الحلول القادرة على إخراجها من أزمة كورونا

أكد المهدي بنسعيد، وزير الثقافة والشباب والتواصل، أن وزارته ستعمل على دعم الصحافة وبحث سبل تطويرها مع التطور التكنولوجي الذي يعرفه المجتمع، مضيفا أن “يديه ستكون ممدودة لها من أجل أن نجد الحلول القادرة على إخراجها من الأزمة التي كبرت مع الكوفيد 19”.

وقال بنسعيد، اليوم الخميس، خلال تقديم الميزانية الفرعية للوزارة بقطاعاتها الثلاثة: “سنعمل جنبا إلى جنب مع الصحافيين الأجانب المعتمدين بالمغرب والصحافيين الدوليين من أجل ترويج صورة بلادنا خارجيا والدفاع عن قضيتنا الوطنية الأولى عبر اعتماد سياسة تواصلية لا تكتفي بتعبئة وسائل الإعلام الوطنية بل تنفتح على تلك الخارجية، ولا تكتفي بوسائل التواصل التقليدية بل تعتمد أحدث الوسائل الجديدة التي ستمكننا من إيصال قضيتنا العادلة لمواطني الدول الأخرى بكل سهولة”.

وتابع الوزير أن “قطاعنا سينخرط بقوة في البرنامج الحكومي الهادف لخلق مليون منصب شغل بحيث أننا سنركز في سياستنا على تقوية الجانب السوسيو-اقتصادي، بتنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية، وذلك لتفهمنا للظرفية الصعبة التي يمر بها الشباب المغربي خاصة بعد الكوفيد 19”.

واستطرد المسؤول الحكومي قائلا: “سنعمل على فتح أبواب دور الشباب وإعطائها دورا آخر، غير الدور الترفيهي الذي تلعبه اليوم، يخص تتبع المشاريع الاستثمارية لهذه الفئة ومواكبتها فيما يخص خلق الشركات الصغرى والمتوسطة”.

وأبرز وزير الثقافة والشباب والتواصل أن وزارته ستعمل على تشجيع الصناعات الثقافية والفنية سواء تعلق ذلك بالكتاب، الفيلم، السينما، المسرح أو التراث وذلك بالعمل على جلب المستثمرين لها حتى تُصبِح مساهمة في النمو الاقتصادي ومالية الدولة، وأردف: “سنعمل على إقناع المستثمرين بأن الربح ليس ضروريا أن يكون مرهونا فقط بكل ما هو عقاري أو بنية تحتية ولكن يمكن أن يكون حتى في المجالات التي يلعب فيها الإنسان دورا محوريا ومركزيا وإبداعيا وهو ما يمثل أساس قطاعي الثقافة والتواصل وبطبيعة الحال الشباب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد