المهاجري يدافع عن التجار البسطاء في البرلمان ويهاجم العلمي بسبب الإغلاق الليلي

حمل هشام المهاجري، النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، مسؤولية العطالة التي بات يعيشها عدد من العاملين في القطاع غير المهيكل بسبب تداعيات قرار الإغلاق الليلي على النشاط الاقتصادي والتجاري لمولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي.

وقال المهاجري، اليوم الإثنين، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، مخاطبا العلمي: “تدافعون على مصالح رجال الأعمال والشركات مقابل التضييق على البسطاء”.

وتساءل المهاجري وهو يخاطب الوزير: لما اجتمعتم لاتخاذ القرار.. ألم تكن أنت معهم؟ ألم تعرف أنك مسؤول عن ملايين المغاربة ممن يشتغلون من أجل قوتهم اليومي؟”.

وأضاف النائب البرلماني متحدثا: “غيرتم طقوسهم وفرضتم عليهم قرار حضر التنقل الليلي وأنتم تمارسون طقوسكم الرمضانية داخل ڨيلاتكم بكل أريحية”.

وانتقد المهاجري  التضييق الذي يتعرض له التجار البسطاء، قائلا: “منذ أتيتم لهذه الحكومة وأنتم تضايقون هؤلاء التجار وكلهم يتذكر المادة 20 والمادة 145”.

وأشار نفس المتحدث إلى أن نصف المغاربة يشتغلون في القطاع غير المهيكل، موضحا أن “هؤلاء المواطنين البسطاء يؤدون الضرائب للدولة بطريقة غير مباشرة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد