المنفلوطي: لم تسجل أي حالة ضبط لأدوية مغشوشة بصيدليات المملكة

قال رئيس النقابة الوطنية لصيادلة المغرب، في اتصال للمصدر ميديا، معلقا على إعلان منظمة الصحة العالمية أن قرابة 11 بالمئة من مجمل الأدوية المباعة في الدول النامية مغشوشة، ان النقابة الوطنية لصيادلة المغرب “لم تسجل أي حالة ضبط لأدوية مغشوشة بصيدليات المملكة”.

وأكد المنفلوطي أن صيدليات المملكة تخضع لكافة شروط المراقبة التي تضع صحة المواطن فوق كل إعتبار، حيث يمنع منعا كليا على الصيادلة تعريض صحة المواطن للخطر، تحث طائلة المسائلة القانونية في حال خالف ذلك.

واوضح رئيس النقابة الوطنية لصيادلة المغرب في سياق خبر رفض مجموعة من الصيادلة توفير وصرف 86 دواء من الأدوية الباهظة الثمن، والخاصة بالأمراض الخبيثة من قبيل مرض السرطان والسيدا والتهاب الكبد الفيروسي، على ان الصيادلة  لا يمكن أن يمتنعوا عن توفير دواء مرخص للمواطن، بل إن الأمر يرتبط بهامش الربح، مقارنة بتكلفة الشراء في علاقتها بتكلفة الربح، التي لا تسمح لصيدلي إلى بربح في حدود 5%، مشددا على ان هذا  لا يجب أن يمنع الصيدلي بتاثا من توفير الأدوية باهضة الثمن، مادام أنه إختار مزاولة المهنة وفق القواعد والشروط والقوانين المعمول بها، والتي تضع صحة المواطن فوق كل إعتبار.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد اكدت عبر بيان لها أن قرابة 11 بالمئة من مجمل الأدوية المباعة في الدول النامية مغشوشة، مؤكدة ان الأدوية المغشوشة مسؤولة عن قسم مهم من وفيات الأطفال الناجمة عن الملاريا والالتهاب الرئوي بشكل سنوي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد