المندوبية السامية للمياه والغابات تنظم مسابقة دولية في الصيد غير القاتل للأسماك بأكادير

تنظم المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر من 16 إلى غاية 18 من شهر نونبر الجاري، مسابقة دولية في الصيد غير القاتل للأسماك في المياه القارية بمدينة أكادير.

وحسب ما ذكره بلاغ للمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، أن هذه المسابقة الدولية ستعرف مشاركة صيادين عالميين محترفين ينتسبون إلى دول فرنسا وألمانيا وبلجيكا وإسبانيا وهولندا، إلى جانب مشاركة صيادين مغاربة.

وأوضح ذات البلاغ أن هذه التظاهرة الدولية ستعرف في يومها الأول تنظيم مائدة مستديرة يتم خلالها تناول موضوع “إنعاش سياحة صيد الأسماك”، إلى جانب إقامة معرض يضم أروقة للتعريف بأنشطة المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر و برنامج التعاون الألماني ( جي ، إي، زيد) في مجال المشاريع المتعلقة بالسياحة المستدامة.

كما يضم المعرض، يضيف البلاغ، أروقة للترويج للمنتجات المجالية، والتعريف بالهيئات الفاعلة في حقل النشاط السياحي بجهة سوس ماسة، علاوة عن أروقة أخرى لفيدراليات صيد الأسماك، وللوسائل والتقنيات المستعملة في مجال رياضة صيد الاسماك.

وأشار البلاغ إلى أنه في اليوم الثاني من هذه التظاهرة الدولية، فستعطى الانطلاقة لمسابقة الصيد في بحيرة سد مولاي عبد الله، الواقع في الجماعة الترابية “تامري” شمال مدينة أكادير.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد