المندوبية السامية للمياه والغابات تحتفي بالمرأة القروية يوم 8 مارس

نظمت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، اليوم الخميس، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل سنة، لقاءا تواصليا تحت شعار: “خشب الطاقة: مساهمة الاستراتيجية الوطنية للمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر في خلق نوع من الراحة المنزلية للمرأة القروية”.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء التواصلي للتأكيد على الدور المحوري الذي تلعبه المرأة القروية ومدى مساهمتها في التنمية، وكذا عمل المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر على دعم الوسط القروي من خلال بلورة مشاريع التنمية المستدامة لفائدة الفئات الفقيرة في مقدمتها فئة النساء.

وكانت المرأة القروية ضيفة شرف هذه المناسبة والتي أدلت بشهاداتها فيما يخص استفادتهن من الأفرنة المحسنة الاقتصادية التي توزعها المندوبية السامية، حيث كشفن عن تجاربهن الخاصة باعتبارهن فاعلات أساسيات في المجال البيئي والمحافظة على البيئة، وكذا مشاركتهن في نشر الوعي المحلي وأهمية الاستغلال الرشيد والمعقلن للموارد الخشبية.

وشكل هذا اللقاء فرصة سانحة بغية تسليط الضوء على الاستراتيجية التي تتبناها المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر فيما يخص خشب الطاقة وتخفيف الضغط على الغابة، وذلك في إطار البرنامج العشري للفترة 2015-2024 والذي يهدف إلى توزيع حوالي 60000 فرنا محسنا، حيث تقدر هذه التكلفة الإجمالية لهذا البرنامج نحو 60 مليون درهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد