المندوبية السامية للتخطيط تدرس تأثير وباء “كورونا” على وضعية المغاربة

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط عن الشروع خلال الأسبوع الجاري، في إنجاز بحث وطني حول تأثير جائحة فيروس “كورونا” على الوضعية الاقتصادية والاجتماعية والنفسية للأسر المغربية.

وحسب ما ذكره بلاغ للمندوبية، فإن هذه الأخيرة راعت أثناء إعداد البحث “الاهتمامات الخاصة بمجموعة من المنظمات الدولية، وعلى الخصوص منظمة الأمم المتحدة للطفولة، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وتمثيلية البنك الدولي في المغرب، وذلك تماشيا مع إرادة الانفتاح على كافة المهتمين بهذا الموضوع من شركائها المؤسساتيين”.

وسيتم إنجاز هذا البحث، يضيف البلاغ، عن طريق الهاتف كوسيلة بديلة للتواصل مع عينة من الأسر تم سحبها بالاعتماد على البحوث السابقة وتشكل عينة تمثيلية على المستوى الوطني.

ودعت المندوبية الأسر إلى التجاوب كعادتها مع أطرها، وألا تذخر جهدا لتسهيل مهمتهم بما يخدم الصالح العام.

وأشارت المندوبية إلى أنه في حال إرادة الأسر التأكد من انتماء أرقام الهاتف إلى المندوبية السامية للتخطيط أو لأي غرض آخر، يمكنها التواصل مع المديريات الجهوية لهذه المؤسسة التي توجد أرقام هواتفها على البوابة الإلكترونية الخاصة بالمندوبية (www.hcp.ma).

وأكد المصدر ذاته أن البحوث الإحصائية مؤطرة بأحكام المادة 8 من المرسوم الملكي رقم 370.67 بتاريخ 10 جمادى الأولى (5 غشت 1968) المتعلق بالدراسات الإحصائية، الذي يضفي طابع السر الإحصائي على المعلومات المجمعة من طرف المندوبية السامية للتخطيط مع ما يترتب عنها من التزامات قانونية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد