المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان يستنكر جريمة وادي افران

كشف بلاغ توصلت جريدة المصدر ميديا بنسخة منه أنه وعلى إثر الجريمة الشنعاء التي كانت ضحيتها  المواطنة فاطمة ريحان بوادي إفران،  بعد أن اقترف المشتبه فيه جريمته عمد إلى فصل الرأس عن الجثة والتمثيل بها بشكل وصف بالوحشي  والهمجي فإن المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الانسان يندد بهذه الجريمة النكراء  التي تبين مدى السلوك العدواني لمقترف الجريمة ويطالب المنتدى من القضاء أن يتابع الشخص المتورط بأقصى  العقوبة.

ويضيف البلاغ أنه وأمام هذه المأساة  وما نجم عنها  من تداعيات مقلقة  وخطيرة من هدر للكرامة الإنسانية وللحق في الحياة باعتباره حقا مقدسا وانتهاك  حقوق الضحية والتي لا تخرج عما تعانيه النساء في ظل وضع حقوقي تراجعي  جراء العنف الممارس على النساء لكونهن نساء ،وجراء  استمرار مختلف أشكال العنف  والتمييزضد النساء ، يؤكد المنتدى على ضرورة حماية النساء من العنف المبني على النوع الاجتماعي،ورفع الإقصاء الممنهج الممارس بلبوسات متخلفة ورجعية… ،وضمان الاعتراف للنساء بحقهن في المواطنة الكاملة والمساواة الفعلية بدون تحفظات،وإخراج قوانين عصرية  وديمقراطية تنسجم والتزامات المغرب الحقوقية الدولية ذات الصلة، دون أي تفرقة  أو تقييد على أساس الجنس،في الميادين السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والمدنية، وإقرار آليات قانونية ومؤسساتية ومجتمعية للحماية والنهوض بمجمل أوضاع النساء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد