المنتدى المغربي لحقوق الانسان ببوجدور يدين تحديد سن التعاقد ويصفه بالمنافي للدستور

ادان المنتدى المغربي لحقوق الإنسان فرع بوجدور تصريحات وزير التربية الوطنية والشباب لتحديد سن المترشحين للاساتذة المتعاقدين واعتبره “ضربا للدستور وحق المواطن في الشغل” .كما رفض المنتدى مبدأ الانتقاء المسبق واعتباره يضرب :تكافوء الفرص ومجالا للتلاعب” .
كما اعلن المنتدى في بيان صدره مساء امس توصلت “المصدر ميديا” بنسخة منه تضامنه ” مع الذين تجاوزوا سن الثلاثين من المقصيين من قائمة المرشحين لتوظيف الأساتذة أطر الأكاديميات ” .

فيما استنكر البيان نفسه” غلاء الاسعار وعدم تحرك الحكومة من خلال صندوق الموازنة لتخفيف العبء على المواطنين وخاصة الطبقة الفقيرة”.

ومن جانب اخر وفي الشان المحلي ندد المنتدى ب “تعامل باشا مدينة بوجدور مع الجمعيات الجادة وحرمانها من الوصل النهائي او منحهم اسباب المنع كتابيا واعتبار ذلك شططا في استعمال السلطة “.

كما طالب المنتدى “وزير الداخلية التحقيق في ممارسات الباشا وتغيبه عن قضاء حاجات المترفقين “.

ياتي البيان “اثر ماتعرفه الساحة الوطنية والمحلية من اوضاع اجتماعية واقتصادية جعلت البعض يخرج للشارع للاحتجاج ولذلك عقد المنتدى اجتماعا يوم امس الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 لتدارس العديد من النقط اهمها تحديد سن المترشحين لمباريات التعليم بالتعاقد وارتفاع الأسعار وفي الشان المحلي مناقشة تقرير عن باشا مدينة بوجدور و “شططه في استعمال السلطة “

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد