المنتدى الجمعوي للشباب بالرحامنة يسلط الضوء على برنامجه السنوي

عقدت إدارة المنتدى الجمعوي للشباب بالرحامنة مساء يوم الأحد 12 غشت 2018 بقاعة la ruche rhamna بفضاء مبادرات نسائية بإبن جرير، ندوة صحفية خصصت لتقديم مشروع المنتدى إلى المنابر الإعلامية المحلية، وتسليط الضوء على أهم فقرات برنامجه لهذه السنة .

وأصدرت إدارة المنتدى بيان توصلت المصدر ميديا بنسخة منه يؤكد على أن  الاهتمام بالشباب يشكل صلب السياسات العمومية الرامية إلى تعميم و توسيع مشاركتهم في التنمية الشاملة للبلاد، و تقديم المساعدة لهم على الاندماج في سوق العمل و الحياة الجمعوية؛ و تنفيذا للتوجيهات السامية المتضمنة في خطابات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، التي تؤكد على ضرورة التعامل مع الشباب كطاقة فاعلة في تنمية المجتمع، علاوة على وضع حد لتشتت الخدمات القطاعية و بلورة استراتيجية شاملة ومنسجمة.

وأضاف البلاغ على أن عمالة الرحامنة ستسهر بشراكة  مع الشبكة المواطنة لجمعيات الرحامنة على تنظيم “المنتدى الجمعوي للشباب بالرحامنة” كمشروع سوسيوثقافي يسهم في خلق الاندماج بين البرامج الرسمية و المبادرات المدنية، ما سيمكن شباب إقليم الرحامنة من إبراز طاقتهم ومواهبهم، واستثمار الدافعية الانتاجية لديهم، كفاعل و متفاعل مع دينامية البناء و التنمية التي تشهدها المنطقة، وذلك من 15 إلى 21 غشت 2018 ، تحت شعار : ” من أجل شباب فاعل و مبدع “.

وتراهن الجهات المنظمة للمنتدى على إشراك و انخراط مجمل المتدخلين أفرادا، جماعات و مؤسسات، فضلا عن تنزيل برمجة حافلة بالأنشطة تتوحد فيها الجهود، و تتناغم فيها الاهتمامات بالمجالات “رياضة، فنون، بيئة، ثقافة، دين، صحة، تكنولوجيا، إعلام و حقوق..” كما ستعرف هذه النسخة حضور شخصيات رسمية وزانة يتقدمها وزير الشباب و الرياضة، ووزير الصحة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد