المنتخب المغربي يفوز على نظيره من جزر القمر ويحسم التأهل إلى ثاني أدوار الكان

حقق المنتخب المغربي الفوز على نظيره من جزر القمر بهدفين نظيفين ، مساء اليوم الجمعة، على أرضية ملعب أحمدو أهيدجو بيايوندي، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة من الدور الأول لنهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم المقامة بالكاميرون إلى غاية 6 فبراير المقبل.

ودخلت العناصر الوطنية منذ البداية في أجواء المباراة بنهج ضغط عالي على لاعبي المنتخب القمري لافتتاح حصة التسجيل، ليتأتى ذلك عن طريق اللاعب سليم أملاح في الدقيقة 16.

وواصل المنتخب المغربي سيطرته على مجريات المباراة ليضاعف الغلة إلا أن تسرع مهاجمي المنتخب وتألق الحارس القمري الذي كان سدا منيعا أمام المد الهجومي لزملاء غانم سايس لينتهي بذلك الشوط الأول بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، وأصل المنتخب المغربي الضغط لتسجيل الهدف الثاني إلا أن حارس جزر القمر دافع عن مرماه باستماتة كبيرة بالإضافة إلى تسرع لاعبي المنتخب أمام المرمى في بعض المحاولات قبل أن يمنح الحكم التونسي ضربة جزاء للأسود أخفق البديل يوسف النصيري في ترجمتها لهدف عند حدود الدقيقة 83 من عمر اللقاء.

وعند الدقيقة 88 نجح البديل الآخر زكرياء بوخلال في تسجيل ثاني أهداف المنتخب المغربي بعد تمريرة رائعة من سليم أملاح لتنتهي المباراة بفوز الأسود بهدفين نظيفين وحسم التأهل رسميا لدور 16 من منافسات الكان.

وبهذا الانتصار، رفع المنتخب المغربي رصيده من النقاط إلى 6 في انتظار إجراء مباراة منتخب غانا ( 0 نقطة) ضد الغابون (3نقاط)عن ذات المجموعة مساء اليوم.

وسيواجه المنتخب المغربي يوم الثلاثاء المقبل منتخب الغابون عن الجولة الثالثة و الأخيرة من دور المجموعات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد