المنتخب المغربي يجدد فوزه على غينيا بيساو ويقترب من حسم التأهل إلى الدور الفاصل

 جدد المنتخب الوطني المغربي فوزه على ضيفه منتخب غينيا بيساو بثلاثية نظيفة، مساء اليوم السبت، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء برسم الجولة الرابعة عن التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم “قطر 2022”.

العناصر الوطنية دخلت في أجواء المباراة منذ البداية لافتتاح حصة التسجيل، ليتمكن أيوب الكعبي من هز الشباك في الدقيقة العاشرة من المباراة من كرة ثابتة نفذها عمران لوزا وحولها ريان مايي في اتجاه الكعبي الذي نفذها برأسية محكمة لم تترك أي حظ لحارس غينيا بيساو.

بعدها بعشر دقائق، ضاعف الأسود النتيجة بإضافة هدف ثاني من جملة تكتيكية بين عمران لوزا وإلياس شاعر وأيوب الكعبي الذي مرر الكرة على طبق من ذهب بالرأس لأيمن برقوق الذي سددها بقوة لتسكن الشباك.

وبعدها تحكم أصدقاء العميد غانم سايس في مجريات باقي دقائق الشوط الأول بكل أريحية قبل أن يصفر الحكم الكونغولي ندالا نهاية النصف الأول من المباراة بفوز المنتخب بهدفين دون رد.

في الجولة الثانية، انخفض إيقاع المباراة، حيث استطاع المنتخب المغربي التحكم في أطوار المباراة، وفي الدقيقة 70 من المباراة استطاع أيوب الكعبي استغلال خطئا في دفاعات غينيا بيساو ويراوغ الحارس مينديز ليسكن الكرة في الشباك رافعا حصة التسجيل إلى ثلاثة أهداف، والهدف الشخصي الثاني له في المباراة، قبل أن ينهي الحكم المباراة بفوز المنتخب المغربي.

وبهذا الفوز، أصبح المنتخب المغربي يتصدر مجموعته بتسع نقاط مع مباراة مؤجلة ضد منتخب عينيا كوناكري ستجرى يوم الثلاثاء المقبل بالرباط.

وفي حال فوز المنتخب المغربي على غينيا كوناكري يوم الثلاثاء المقبل برسم مؤجل الجولة الثانية من التصفيات المونديالية سيضمن أسود الأطلس رسميا التأهل إلى الملحق المؤهل إلى مونديال قطر.

وكان المنتخب الغيني قد تعادل مساء اليوم مع منتخب السودان بهدفين لمثلهما في مباراة احتضنها ملعب أدرار بأكادير.

وأصبح ترتيب المجموعة التاسعة على الشكل التالي:
المغرب: تسع نقاط
غينيا بيساو: 4 نقاط
غينيا: 3 نقاط
السودان: نقطتين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد