المنتخب المغربي لكرة السلة يدخل المحطة الاعدادية الاخيرة قبل المشاركة في البطولة العربية بالامارات

دخل المنتخب الوطني المغربي لكرة السلة منذ يوم الاثنين الماضي المحطة الاعدادية الاخيرة بمدينة الدار البيضاء وذلك استعدادا للمشاركة في البطولة العربية التي ستقام بدولة الامارات العربية المتحدة في الفترة ما بين 8 و16 فبراير الجاري.

وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة بأن المنتخب الوطني الرديف أجرى في وقت سابق معسكرين تدريبيين كان الهدف منهما اعطاء الفرصة لعدد كبير من اللاعبين الشباب الذين يشاركون في البطولة الوطنية، والوقوف على مدى جاهزيتهم على المستويات البدنية، التقنية، والتكتيكية.

وأفاد بأنه عقب انتقاء اجود العناصر الشابة التي بإمكانها اعطاء الاضافة المتوخاة ،ومن اجل تعزيز التركيبة البشرية للمنتخب الوطني ببعض اللاعبين المجربين ،استدعى الناخب الوطني اللاعبين الاتية اسماؤهم ياسين حيلة، جهاد بنشليخة، بدر ازوكا ،حمزة الفولاني، مروان حنيني، رضوان البقالي، وذلك للدخول في المعسكر التدريبي الختامي بمدينة الدار البيضاء استعدادا للبطولة العربية لكرة السلة في نسختها الرابعة والعشرين والتي ستقام بدولة الامارات العربية المتحدة ومن أجل قياس جاهزية اللاعبين أجرى المنتخب المغربي ، مباراة ودية إعدادية أمام فريق ميشليفن إفران مساء امس الأربعاء بقاعة المركب الرياضي بالدار البيضاء.

وقدمت العناصر الوطنية الشابة في أول مباراة إعدادية عن مستويات تقنية جد مشرفة خصوصا في الجانب الدفاعي، حيث أعطت نظرة أولية للناخب الوطني على هذه المجموعة ومراكز الخصاص ،من أجل الوصول للأهداف التي سطرتها الجامعة مع المدرب الوطني بهدف تشبيب المنتخب الوطني وتكوين مجموعة قادرة على تشريف كرة السلة الوطنية عربيا وافريقيا.

وتبعا للأهداف المسطرة من طرف الجامعة الملكية المغربية مع الناخب الوطني السيد لبيب الحمراني والتي تتركز بالأساس على منهجية تشبيب التركيبة البشرية للفريق الوطني المغربي في المراحل المقبلة، وذلك على المدى القريب، المتوسط والبعيد، ستعطى الفرصة للعناصر الاخرى سواء من البطولة الوطنية او العناصر التي تمارس بالخارج في المعسكرات الاعدادية القادمة ، والتي ستنظم ابتداء من شهر يونيو القادم ،من اجل اعطاء الفرصة لأكبر عدد ممكن من اللاعبين القادرين على تقديم الاضافة النوعية للفريق الوطني مستقبلا ، ومواصلة سياسة التنقيب على لاعبين يتوفرون على القامات الطويلة.

وفي ما يلي اللائحة ما قبل النهائية للاعبين:

1 – ياسين حيلة

2 – محمد الشاوي القشيري

3 – أسامة دامو

4 – وائل حبيبي

5 – أنس الموساوي

6 – محمد بنيشو

7 – أسامة بنعبو

8 – عبد الكريم الهواء

9 – بدر ازوكا

10 – مروان حنيني

11 – جواد دريب

12 – جهاد بنشليخة

13 – أيوب عاشوري

14 – رضوان البقالي

15 – حمزة فولاني

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد