المنتخب الفرنسي ينتصر في أولى مبارياته المونديالية على أستراليا بصعوبة

انتصر المنتخب الفرنسي على المنتخب الأسترالي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 على أرضية ملعب “كازان أرينا” معقل نادي “روبين كازان” الروسي بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.

ودخل المنتخب الفرنسي للمباراة بتشكيلة مدججة بالنجوم  كأنطوان غريزمان وأوصمان ديمبيلي وكيليان مبابي وبول بوغبا إلى جانب المحارب نكولو كانتي وغيرهم من باقي اللاعبين.

وعرف الشوط الأول من المباراة تمركز الكرة في وسط الميدان والاندفاع البدني الذي مارسه الأستراليون على لاعبي فرنسا لافتكاك الكرة مع تسجيل بعض المحاولات من الجانبين لتنتهي الجولة الأولى بنتيجة التعادل السلبي.

في بداية الشوط الثاني من المباراة تحصل الفرنسيون على ضربة جزاء بعد عرقلة النجم غريزمان داخل مربع العمليات دفعت حكم المقابلة إلى اللجوء إلى تقنية الفيديو للتأكد من صحتها، ليعلن بعد ذلك على وجودها ويحولها غريزمان الذي تكلف بتنفيدها إلى هدف في الدقيقة 58.

بعد ذلك لجأ المنتخب الأسترالي إلى الضغط على مرمى الحارس الفرنسي هوغو لوريس ليتمكنوا من الحصول على ضربة جزاء بعد لمس المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي الكرة بيده داخل مربع العمليات حولها اللاعب جيديناك إلى هدف لتصبح النتيجة متعادلة بين المنتخبين 1-1.

ومالت كفة الحظ لصالح أصدقاء غريزمان بتسجيلهم للهدف الثاني عند الدقيقة 81 من عمر المباراة، حين حاول دفاع المنتخب الأسترالي إبعاد تسديدة من بوغبا، لكنه أثر على مسارها بجعلها تتجاوز خط مرمى الحارس ماتيو ريان لتنتهي بعدها المباراة بفوز الفرنسيين بهدفين لواحد.

وبهذه النتيجة، أصبح المنتخب الفرنسي متصدرا لمجموعته بثلاث نقاط في انتظار إجراء المباراة الثانية عن ذات المجموعة والتي ستجمع بين المنتخبين الدانماركي والبيروفي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد