الممثلة المغربية “راوية” تعتز بتكريمها في الدورة الـ34 لمهرجان الإسكندرية بمصر

أعربت الممثلة المغربية فاطمة هراندي، الشهيرة باسم “راوية”، عن سعادتها الكبيرة بتكريمها في الدورة الـ34 لمهرجان الإسكندرية لسينما البحر الأبيض المتوسط بمصر، موضحة أن هذا التكريم “فخر كبير ولحظة مضيئة في مسارها السينمائي”.

وقالت راوية، في تصريح صحافي بالمناسبة، “أود أن أعبر عن شكري وتقديري لمنظمي هذا الموعد السينمائي العريق على التفاتتهم النبيلة تجاهي”، معتبرة أن تكريمها “لحظة مضيئة ستبقى راسخة في مشوارها الفني والمسرحي والسينمائي”.

وأوضحت الممثلة المغربية أن “الاعتراف بجدارة الفنان وتضحياته في سبيل النهوض بالسينما في الوطن العربي مبادرة رمزية نبيلة تحفز على البذل والعطاء أكثر، وتعزز حضوره لأداء وتشخيص أدوار مختلفة ومتنوعة تلامس مختلف قضايا المجتمع”.

وأشارت “راوية” إلى أن تكريمها في مهرجان الإسكندرية، جاء نظير ما قدمته في سبيل النهوض بالسينما المغربية، كما يشكل لحظة اعتراف بعطائها، فهو “في الآن نفسه يمثل رسالة تقدير للسينما المغربية التي أصبحت تفرض نفسها بإلحاح على الساحة العربية والدولية نظير الأعمال السينمائية التي أنجزها وينجزها مخرجون شباب لهم هم معرفي سينمائي لافت”.

ورأت الفنانة المغربية أن تكريمها في “أرض الكنانة،” وأمام مشاهير السينما المصرية، أمثال فاروق الفيشاوي ولبلبة ورجاء الجداوي وإلهام شاهين، “حلم كان يراودها منذ بداياتها الفنية، والآن تحقق هذا الحلم وأتى في إبانه”.

تجدر الإشارة إلى أن “راوية” اشتهرت بأدائها لعدد من الأدوار المركبة في السينما والتلفزيون، كما اختيرت عضوا في لجنة تحكيم الدورة 16 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد