المليشيات الحوثية تستهدف من جديد الأراضي السعودية

أعلنت قيادة تحالف إعادة الشرعية في اليمن، أن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت مساء اليوم الخميس، صاروخا باليستيا أطلق من الأراضي اليمنية في اتجاه مدينة نجران جنوب المملكة.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي، في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية، إن الصاروخ الذي أطلقته المليشيات الحوثية في تمام الساعة الخامسة وواحد وثلاثين دقيقة (الثانية وواحد وثلاثين دقيقة بتوقيت غرينيتش) من محافظة عمران اليمنية، تم اعتراضه وتدميره من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي في سماء نجران من دون وقوع أية خسائر في الأرواح.

وأكد المالكي أن “الصاروخ الذي كان في اتجاه مدينة نجران تم إطلاقه بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان”.

وأكد أن “العمل العدائي من قبل الجماعة الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح للقرارين الأممين 2216 و2231 بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وكذا الأمن الإقليمي والدولي”.
وكان المالكي أعلن أمس الأربعاء أن إجمالي عدد الصواريخ الباليستية التي تم إطلاقها من داخل الأراضي اليمنية في اتجاه مدن المملكة بلغ 87 صاروخا باليستيا.

المصدر ميديا/ وكالات

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد