الملك يعين السفيرة “أخرباش” على رأس “الهاكا”

عين الملك محمد السادس، سفيرة المغرب في تونس، لطيفة أخرباش على رأس الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري “الهاكا”، خلفاً لرئيستها الحالية أمينة لمريني الوهابي.

وإستقبل المٓلك محمد السادس اليوم الإثنين بالقصر الملكي بالرباط لطيفة أخرباش وعينها رئيسة للهيأة العليا للمجلس الأعلى للاتصال السمعي -البصرين كما عين الملك نرجس الرغاي وجعفر الكنسوسي وعلي البقالي وعبد القادر الشاوي وعينهم أعضاء جددا بالمجلس الأعلى للاتصال السمعي –البصري وذلك عملا بمقتضيات المادة 9 من القانون 15-11 المتعلق بإعادة تنظيم الهيأة العليا للاتصال السمعي -البصري حسب بلاغ للديوان الملكي.

وشغلت لطيفة أخرابش امنصب سفيرة للمغرب في تونس، وتوجت مسارها الدراسي بفرنسا، حين حصلت على الدكتوراه في علوم الاعلام والاتصال من جامعة باريس عام 1988.

كما اشتغلت أخرباش في التدريس والبحث بمجال الاعلام لأزيد من 20 عاماً، وسبق لها أن شغلت منصب مديرة للمعهد العالي للاعلام والاتصال بين عامي 2003 و2007، ثم عينت مديرة للإذاعة المغربية، قبل أن تشغل بعد ذلك منصب كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ما بين شتنبر 2007 ويناير 2012.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد