الملك يدعو البرلمانيين إلى الابتعاد عن الصراعات الفارغة وتضييع الوقت والتحلي باليقظة والمسؤولية

دعا جلالة الملك محمد السادس البرلمانيين إلى ضرورة التحلي باليقظة والمسؤولية بعيدا عن الصراعات الفارغة وتضييع الوقت والطاقات.

وقال الملك محمد السادس، اليوم الجمعة، في خطابه الموجه إلى البرلمانيين بمناسبة افتتاح الدورة التشريعية، أن هذه الولاية “يأتي في صدارة أولوياتها تنزيل الإصلاحات ومتابعة القرارات وتنفيذ المشاريع”.

وشدد جلالته أن الحكومة “مطالبة بوضع مخططات مضبوطة تضمن التحضير الجيد والتنفيذ الدقيق والتتبع المستمر لمختلف القرارات والمشاريع سواء على المستوى الوطني أو الجهوي أو المحلي”.

وتابع جلالة الملك قائلا: “وبما أن الإدارة موضوعة تحت تصرفها (الحكومة)، فإن عليها أن توظف كل الوسائل لا سيما المعطيات الإحصائية والآليات المتعلقة بالتفتيش والمراقبة بما يضمن النجاعة في تنفيذ القرارات في إطار الشفافية والتعاون والانسجام بين مختلف المتدخلين”، مضيفا بالقول: “لا مجال هنا للتهرب من المسؤولية في ظل التطبيق الصارم لربط المسؤولية بالمحاسبة”.

وبخصوص المؤسسة التشريعية (البرلمان)، أبرز جلالة الملك أن الدستور منحه سلطات واسعة في مجال التشريع والمراقبة، مخاطبا البرلمانيين بالقول: “أنتم مسؤولون عن جودة القوانين وتنزيلها على أرض الواقع وتلبية تطلعات المواطنين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد