الملك محمد السادس: المغرب لن يكون في أي خطة اقتصادية أو تجارية لا تشمل الصحراء المغربية

وجه جلالة الملك محمد السادس، في خطابة اليوم السبت 6 نونبر الجاري، بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين لذكرى المسيرة الخضراء المجيدة، رسالة قوية ومباشرة للدول التي لا تتبنى مواقف واضحة بخصوص الصحراء المغربية.

قال جلالته: “نقول لأصحاب المواقف الغامضة والمزدوجة بأن المغرب لن يكون معهم في اي خطة اقتصادية أو تجارية لا تشمل الصحراء المغربية، ومن جهة أخرى فإن المجالس المنتخبة لأقاليم وجهات الصحراء بطريقة ديموقراطية وبكل حرية ومسؤولية للممثل الشرعي والحقيقي لسكان المنطقة، وإنما نتطلع أن تشكل قاطرة لتنزيل جهوية متقدمة، بما تفتحة من افاق تنموية ومشاركة سياسية حقيقية”

وأضاف جلالته في سياق متصل: “شعبي العزيز ان قضية الصحراء هي جوهر الوحدة الوطنية للمملكة وهي قضية كل المغاربة وهو ما يقتضي من الجميع كل من موقعة لمواصلة التعبئة واليقظة الوطنية والترابية وتعزيز المنجزات التنموية والسياسية التي تعرفها اقاليمنا الجنوبية وذلك خير وفاء لقسم المسيرة الخالد ولروح مبدعها والدنا المنعم جلالة الملك الحسن الثاني أكرم الله مثواه وكافة شهداء الوطن الأبرار”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد