الملتقى الشبابي التطوعي يعرض النماذج العالمية التطوعية لمواجهة جائحة كورونا في دورته السابعة

ينظم الاتحاد العربي للعمل التطوعي في الفترة الممتدة ما بين 4 و 8 غشت المقبل، “الملتقى الشبابي التطوعي الدولي 2021” في نسخته السابعة.

وذكر بلاغ الاتحاد تتوفر “المصدر ميديا” على نسخة منه، أن الملتقى يستضيف وفودا من 25 دولة، وهي: (قطر، أذربيجان، الأردن، السنغال، باكستان، البوسنة الهرسك، البحرين، الجزائر، السودان، العراق، عمان، الكويت، لبنان، المغرب، تنزانيا، الهند، اليمن، ليبيا…).

وتأتي هذه النسخة من الملتقى الشبابي التطوعي، يضيف البلاغ، امتدادا لـ 6 نسخ سابقة، تمت إقامتها منذ العام 2014، وشاركت فيها وفود من 57 دولة من مختلف دول العالم.

وأوضح ذات البلاغ أن هذه النسخة من الملتقى تنطلق لتحقيق رسالته في كونه ملتقى شبابي تطوعي يثمن دور الشباب في عمارة الأرض والمبادرة، كما يحقق للمشاركين وأصحاب الاختصاص والجهات المعنية والمهتمين بالتطوع فرصة التواصل وتعزيز شبكة علاقاتهم.

كما يسعى الملتقى، وفق البلاغ، لمنح الفرصة للشباب من أجل تعميم تجاربهم وتعزيز هذه التجارب ببرامج تدريبية مختلفة مع مختصين.

Aucune description disponible.

كما يمثل الملتقى فرصة للاطلاع على أحدث البرامج المتعلقة بالعمل التطوعي في مختلف دول العالم، لبيان مدى تأثيره الإيجابي وفائدتها على حياة الأفراد والمجتمعات.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الملتقى سيركز الفعاليات في نسخته السابعة على التعرف على النماذج العالمية التطوعية لمواجهة جائحة كورونا، بالإضافة إلى الإطلاع على نماذج من تجارب وخبرات عربية و عالمية ناجحة في مجال المسؤولية المجتمعية، كما سيخصص مجال من الوقت لمناقشة سبل و عوامل للإرتقاء بالعمل التطوعي و بيان أهميته للأفراد و المؤسسات.

وأفاد بلاغ الاتحاد إلى أنه سيتم طرح أوراق عمل مجموعة من المشاريع من مختلف دول العالم.

ويهدف الملتقى إلى نشر روح التعاون والمبادرة للمشاركة في الأعمال التطوعية، وبيان أهميتها في بناء الأفراد في إطار السعي إلى خلق مجتمع عالمي يعي ويثمن دور التطوع والمتطوع في بناء المجتمعات إضافة الى التعرف على النماذج العالمية المتطوعية لجائحة كورونا من خلال الندوات الثرية وأوراق العمل المتنوعة والدورات التي تساهم في صقل قدراتهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد