الملتقى الجهوي الأول للائتلاف المغربي للملكية الفكرية يختتم فعالياته بتوقيع عقود شراكة مع جمعيات إسبانية

نظم الائتلاف المغربي للملكية الفكرية وبمساهمة جمعية فاس سايس يوم السبت 02  دجنبر 2017 ، الملتقى الجهوي الأول، احتفاء بأدباء حاضرة “فاس العالمة”، تحت شعار: “الانفتاح الثقافي بوابة تلاقح حضاري وفكري بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط”، وقد تميزت فعاليات الملتقى بالعديد من الفقرات الثقافية والفنية المتميزة، توجت بأمسية شعرية وغنائية أحيلها الشعراء والفنانون المكرمون من المغرب وفرق فنية متميزة من الجارة الأيبيرية بإسبانيا.


و عرفت التظاهرة، حضور وازن لشخصيات أكاديمية، أدبية، شعرية و موسيقية مغربية بالإضافة إلى وفدين عن جمعيتين ثقافيتين من الجارة الاسبانية،  في جو تفاعلي وحوار ثقافي وفني بين الشعراء والفنانين والمفكرين المغاربة والإسبان.

كما ألقت  الجمعيتين الإسبانيتين ضيفتي الملتقى ممثلتين في : رئيس “جمعية الفنون الثلاثة عشر الإسبانية، ورئيسة جمعية “نساء البحر الأبيض المتوسط”، بالإضافة إلى الكلمة التي ألقاها الدكتور عبد الحكيم قرمان رئيس المكتب الفيدرالي للائتلاف المغربي للملكية الفكرية، حول التاريخ الثقافي المشترك بين البلدين والعلاقات الأخوية والتبادلية المبنية على التعاون والتكامل والتقدير بين البلدين الجارين داعيا الى ضرورة فتح مسالك جديدة للتبادل والتعاون الثقافي والفني بين الائتلاف ومكونات الحقل الثقافي والفني الاسباني .

هذا وتم توقيع عقدي شراكة بين الفرع الجهوي للائتلاف المغربي للملكية الفكرية من جهة ورئيسي الجمعيتين الإسبانيتين من جهة أخرى. كما تخللت فقرات هذا الملتقى،  لحظات تكريم واحتفاء واعتراف خصصت لوقوف كل الحاضرين، باعتبار وتقدير واعتزاز للمسارات الفكرية والثقافية والإبداعية للأدباء الثلاثة المكرمين وهم: الأستاذ المهدي حاضي، الأستاذ عبد الكريم الوزاني والأديب أحمد مفدي، والذين تم تكريمهم اعترافا لهم بما أسدوه من خدمات جليلة وعطاء وافر في مجالات الفكر والثقافة والفنون، داخل الوطن وخارجه

 

 وتجدر الإشارة إلى أن  الملتقى تميز بمشاركة الفنانة الشابة المتألقة نهيلة القلعي والملحن الكبير الذي كان له الفضل في شهرة مجموعة من الأسماء في الساحة الوطنية الأستاذ حسن الجزولي وكذا الأستاذ الزجال عبد العلي الفيلالي، بالإضافة إلى هذا شاركت الفنانة الواعدة نهال الفلق بأغنية انجليزية رائعة اختتم اللقاء بتوزيع الشهادات التقديرية على الحاضرين ضاربين موعدا للقاء خلال الملتقى الجهوي الثاني .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد