الملتقى الاقتصادي الدولي لدرعة تافيلالت يجمع الجالية المستثمرة من أنحاء العالم لمناقشة قضايا الاستثمار بالجهة

تنظم جهة درعة تافيلالت بمبادرة من منظمة “أكال للتنمية” الملتقى الاقتصادي الدولي الأول لدرعة تافيلالت يومي 28 و29 يونيو الجاري بمدينة تنغير، والذي سيخصص سنويا لقضايا الاستثمار.

ويروم هذا الملتقى الذي تستضيف من خلاله جهة درعة تافيلالت الجالية المستثمرة القاطنة في مختلف أنحاء العالم إلى أن يصبح موعدا سنويا للتباحث حول قضايا الاستثمار والأعمال بالجهة.

ويهدف هذا الملتقى الاقتصادي الدولي الذي يحظى بدعم من طرف شركاء مؤسساتيين، كوزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، ووزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، والوزارة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج وشؤون الهجرة، ومجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج، ووزارة الشغل والإدماج المهني، والوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، إلى جمع الجالية المستثمرة وشركاؤهم مع السلطات الترابية والمنتخبة والوزارات المكلفة بتحسين مناخ العمال، ورجال الأعمال بالجهة والمصالح اللاممركزة.

وستتمحور النسخة الأولى للملتقى حول الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات الطاقات المتجددة والمعادن والتنمية المستدامة بالإضافة إلى الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي، كما سيتطرق الملتقى إلى اقتصاد المعرفة وتثمين التراث الثقافي المادي واللامادي للجهة ونقل التكنولوجيا، كما تتميز بحضور وازن لشخصيات رفيعة المستوى بما في ذلك وزراء مكلفين بالقطاعات المختلفة والمتعلقة بالموارد والثروات لجهة درعة تافيلالت.

وسيعرف الملتقى أيضا حضور العديد من المؤسسات المكلفة بالسياسات العمومية والخاصة بالجالية وقضايا الاستثمار.

الملتقى سيشهد أيضا تنظيم موائد مستديرة وورشات تفاعلية من أجل الخروج بخريطة طريق لحاملي المشاريع بالجهة، كما ستنظم على هامش الدورة حصص من المقابلات المفيدة لصالح المشاركين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد