الملتقى الأول لسلالات البقر الألمانية يكشف التطور الحاصل والتجربة الرائدة الألمانية

نظمت السفارة الألمانية في المغرب بالشراكة مع المركز الاستشاري المغربي الألماني للفلاحة الملتقى الأول لسلالات البقر الألمانية.

واكد كريستوف بوش أحد المشاركين في فعاليات الملتقى من ألمانيا، أن سلالة البقر الألماني تعد أحد السلالات المنتجة ذات الجودة العالية، وأحد فصائل الأبقار التي تتميز بسهولة الإعتناء بها، مما جعل السلالة تعرف طلبا متزايدا عليها بالأسواق العالمية.

واضاف بوش أن المغرب يمتلك القدرات والإمكانيات ليكون نموذجا فلاحيا على مستوى القارة الإفريقة، وشريكا مهما لدول العالم، موضحا أن إطلاق المغرب لمخططه الأخضر سيكون له الوقع الإيجابي على قطاع تربية الأبقار وعلى قطاع الفلاحة برمته بالمملكة.

وأوضح حسن العسالي رئيس الجمعية الجهوية لمربي الأبقار بالغرب، أن اللقاء يشكل قنطرة من اجل دعم الفلاح بالخبرات والتكوينات الملائمة حتى يستطيع أن يدفع بمساريعه الإنتاجية الفلاحية إلى بر الأمان، من خلال دورات التواصل والأيام التحسيسية التي تعد مجال لقاء مهم لـ”لكساب” من اجل إنفتاحه على الخبرات والتطورات المتسارعة التي يشهدها المجال.

يذكر أن الهدف من التظاهرة هو إطلاع المزارعين على مميزات سلالات البقر الألمانية و كيفية استغلال مميزاتها من أجل إنتاج أفضل، كما يهدف هذا الملتقى لتبادل الخبرات حول تربية سلالات البقر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد